الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

شعبة الذهب: ارتفاع الأسعار مؤقت ومرتبط بالأحداث الجارية

الذهب
الذهب

قال رفيق عباس، نائب رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية، إن أسعار المعدن الأصفر مرتبطة بالأحداث العالمية وفي حالة استقرارها سيعود التراجع، لافتًا إلى أن الإضطرابات السياسية غالبًا ما يكون لها انعكاسات على الأسعار .



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر،  أن ارتفاع أسعار الذهب مؤقت ومرتبط بالأحداث الجارية . وشهدت اسعار الذهب المحلية ارتفاعا كبيرا فى الأسعار مع بداية العام الجاري، حيث قفز الجرام نحو 26 جنيها منذ بداية 2020.

وتتأثر اسعار الذهب المحلية بالعديد من العوامل على رأسها التوترات العالمية ، ما دعا إلى صعود أسعار الذهب بسبب التصعيد المتبادل بين الولايات المتحدة الامريكية وايران على خلفية مقتل قاسم سليمانى. 

أسباب ارتفاع الذهب لأعلى مستوى فى 7 سنوات.. وتوقعات الأسعار  

وأكد نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن التوترات الدولية والأحداث الموجودة على الساحة هى السبب فى صعود أسعار الذهب على هذا النحو منذ بداية العام تقريبا.

وأضاف ”عضو المشغولات الذهبية” فى تصريحات خاصة، لـ”فيتو” أن الذهب يتأثر بالأحداث الموجودة على الساحة وعلى المستوى السياسى ما دفع الأسعار إلى الارتفاع خلال الأسبوع الجارى الى مستويات كبيرة.

وأوضح أن الاحداث المتصاعدة تؤدى إلى مزيد من التذبذب فى أسعار الذهب فى الاسواق المحلية، متابعا فى حالة هدوء الأحداث الدولية سيعود الاستقرار لقطاع الذهب.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067