رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنهاء أكبر خصومة ثأرية بين عائلتي الطوايل والغنائم بمحافظة قنا | صور

جانب من جلسة الصلح
جانب من جلسة الصلح بقنا

شهد اللواء أشرف غريب الداودى محافظ قنا واللواء شريف عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة إنهاء أكبر خصومة ثأرية بمركز أبو تشت بين عائلتى الطوايل والغنائم. 

جاء ذلك بحضور اللواء محمد ضبش مدير إدارة البحث الجنائى واللواء أسامة حلمى مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف سابقا وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وكبار العائلات والقبائل بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرية والقرى المجاورة. 

ودعى محافظ قنا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية لإنهاء الخصومات الثأرية بنهاية 2022 والحد من وقوع خلافات جديدة للمساهمة فى تنفيذ الخطط التنموية والخدمية التى وضعتها الدولة فى كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا أن الدين الإسلامى يدعو إلى قبول الآخر ونبذ العنف والتعصب والتعايش مع بعضنا البعض فى سلم داعيا الله أن يبارك هذا الصلح وان يهدى جميع المتخاصمين وان يعم الأمن والسلام والرخاء فى كافة ربوع مصرنا الحبيبة. 

وقدم مدير أمن قنا شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامى السمحة التى تدعو إلى العفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك فى إنجاح هذا الصلح، مضيفا أن مديرية أمن قنا هدفها الأول هو تحقيق امن المواطن القنائى وفى سبيل ذلك فإن المديرية تولى اهتماما كبيرا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجان المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية. 

اقرأ أيضا.. جامعة جنوب الوادي تنظم أول مهرجان للفروسية

وأكد وكيل الأزهر الشريف الأسبق أن صلح اليوم انتصار على وساوس الشيطان مقدما التحية للعائلتين على عودة الأمن والسلام والمحبة ونقل تحية فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى العائلتين. 

وخلال الصلح تبادل طرفى الخصومة التصافح والعناق مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما وعدم العودة للخصومة مجددا وسط صيحات الحضور ابتهاجا بإتمام عملية الصلح وتراضى الطرفين وطى صفحة خلاف دام لسنوات بينهم مُعلنين بذلك إنهاء أكبر خصومة ثأرية بمحافظة قنا خلال العقدين الماضيين. 

وترجع الخصومة إلى 16عاما مضت وراح ضحيتها أكثر من 18 شخص بينهم سيدة، وتجددت الخصومة فى عام 2017 بحرب شوارع بينهم وسقط ما يقرب من 14شخص من العائلتين فى تبادل إطلاق نار ومنذ ذلك الحين بدأت مفاوضات الصلح بين العائلتين حتى تم منذ أيام بشكل غير رسمى وتم الإعلان اليوم بقبول القود.  

 

Advertisements
الجريدة الرسمية