رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ايران وامريكا والعراق وترامب يشعلون محركات البحث في مصر

ترامب
ترامب

احتلت ايران وامريكا و ترامب و العراق مراكز متقدمة بتريند مصر على مؤشر البحث الشهير جوجل، وذلك بعد ضرب إيران للقاعدة العسكرية الأمريكية "عين الأسد" في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

 أهم الكلمات التي استخدمها المصريون في البحث عن ايران و امريكا و ترامب هي تعداد سكان ايران و اخبار امريكا الان و خامنئي و ايران وامريكا و اخبار ايران وامريكا و ايران وامريكا اليوم و اخر اخبار ايران وامريكا و حرب ايران وامريكا و اخر اخبار ايران وامريكا اليوم ، و ترامب اليوم و العراق و ايران اليوم .

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن فجر اليوم، الأربعاء، هجومًا صاروخيًا على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين  في العراق، وأعلنت وكالة الدفاع الأمريكية أن إيران استهدفت قاعدتين تضمان أفرادًا أمريكيين بالأنبار وأربيل في العراق.

وحذر الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة من أن أي رد من جانبها على الهجمة الصاروخية التي نفذها على قاعدة تضم قوات أمريكية في غربي العراق، ستقابل بمزيد من الدمار والألم.

انطلاق طائرات إيرانية من المطارات ردا على التحركات العسكرية الأمريكية بالعراق

وكان المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان قد قال إنه من الواضح أنه هذه الصواريخ انطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقتين تستضيفان الجيش الأمريكى وقوات التحالف فى الأسد وأربيل. ويعملون على تقييم الخسائر.

أعقب ذلك تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردا على التصعيد الإيراني قائلاً: "انطلقت صواريخ من إيران صوب قاعدتين عسكريتين فى العراق، تجرى الآن تقدير الخسائر والضحايا.. حتى الآن الأمر جيد جدا، لدينا الجيش القوى والأفضل تسليحا فى أى مكان بالعالم".

في حين ذكر تقرير لموقع "يو إس إيه توداى" الأمريكي أن قاعدة عين الأسد الموجود فى غرب بغداد بمحافظة الأنبار تتواجد بها كامب فلورس، التى زارها نائب الرئيس مايك بنس وزوجته وتناول فيها عشاء عيد الشكر عام 2018 مع عناصر الخدمة الأمريكية.

يدلي ببيان اليوم.. ترامب بعد الصواريخ الإيرانية: نقيّم الخسائر ولدينا أقوى جيش في العالم

أما قاعدة عين الأسد، فقد استخدمتها القوات الأمريكية فى البداية عقب غزو العراق ، وأصبحت ثانى أكبر قاعدة جوية بالولايات المتحدة خلال الغزو المعروف أمريكيا باسم عملية حرية العراق وانتهى فى عام 2010.

وواجه الرئيس الأمريكي انتقادات حادة من قبل السياسيين الأمريكيين لإصداره قرار اغتيال قاسم سليماني، الذي يعتبره البعض ثاني أكبر الشخصيات الإيرانية نفوذا، الأمر الذي تسبب في تصعيد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.     

Advertisements
الجريدة الرسمية