رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المصرف المتحد يفتتح أحدث مكتب لاستبدال العملة الأجنبية بمركز دكرنس

المصرف المتحد بمركز
المصرف المتحد بمركز دكرنس

نظرا لضم مركز دكرنس أقدم كنيسة قبطية في مصر وتزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والعام الجديد، اختار المصرف المتحد مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية ليفتتح أحدث مكتب لاستبدال العملات الأجنبية.  وذلك في إطار خطة المصرف المتحد التوسعة 2020 لافتتاح عدد من مكاتب لاستبدال العملات الأجنبية والفروع الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية لخدمة قطاع عريض من العملاء وتحقيق الشمول المالي.

قام فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد بافتتاح مكتب استبدال العملات الاجنبية بحضور رحاب عزمي - رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع وأحمد صلاح - رئيس قطاع الفروع بالدلتا والصعيد ومجدي سعد – رئيس القطاع القانوني وسعد الغمري – رئيس منطقة الدقهلية.  ولفيف من فريق عمل المصرف المتحد بفروع الدقهلية.

تقول رحاب عزمي – رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع - إن المصرف المتحد حصل على موافقة البنك المركزي المصري سابقا لافتتاح عدد من مكاتب استبدال العملات الأجنبية والفروع تلبية احتياجات العملاء على مستوى كافة محافظات الجمهورية.  

وذلك في إطار استراتيجية المصرف المتكاملة لمد الخدمات البنكية لقاعدة أكبر من العملاء والمستفيدين تحقيقا للمنظومة القومية للشمول المالي. حيث تقوم هذا المكاتب تقوم بعملية استبدال لجميع أنواع العملات الأجنبية بالسعر الرسمي المعلن للمصرف المتحد.  

وحول اختيار اماكن مكاتب استبدال العملات الأجنبية أو فروع، أشارت رحاب عزمي، إلى أهمية الدراسة الدقيقة للتوزيع الجغرافي والديمجرافي للسكان. فسكان مركز دكرنس يبلغ عددهم حوالي 167 مليون نسمة وفقا لإحصائيات 2018 وتعتبر محافظة الدقهلية من أكبر محافظات في نسب التحويلات للمصريين العاملين بالخارج، فضلا عن النشاط التجاري للسكان.  

حلول رقمية لاستبدال العملات الاجنبية 24/7

وأعربت رحاب عزمي أنه قد تم تزويد هذه المكاتب بماكينات صراف آلي بها خاصية استبدال العملات الأجنبية تعمل 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع حتى يستطيع العميل الحصول على خدمته البنكية حتى عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية والتي تبدأ يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساء عدا يوم الجمعة من الساعة  2 ظهرا حتي الساعة 7 مساء.

وأضافت عزمي أن مدينة دكرنس تشتهر بأن بها أقدم الكنائس بمصر، حيث يعود اسم دكرنس إلى أيام مصر القبطية، وكانت تسمى "دير كنس" نسبة إلى الراهب "كنس" والذي بنيت مكانة الكنيسة.

من مشاهير مركز دكرنس علي باشا مبارك أبو التعليم في مصر وعدد من مشايخ الدعوة الإسلامية والأزهر الشريف منها: الشيخ محمد الزغبي.  كذلك عدد من الإعلاميين منها: خيري رمضان وجمال الشاعر.  فضلا عن رموز الرياضة اللاعب نادر السيد وحسام عرفات لاعبي كرة القدم.

Advertisements
الجريدة الرسمية