رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفلبين تجبر مواطنيها على مغادرة العراق بعد الهجوم الإيراني

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الفلبينية إدواردو مينديز

قالت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الأربعاء: إن مانيلا أمرت بإجلاء إلزامي لمواطنيها في العراق، وذلك بعد أن هاجمت إيران قوات أميركية ردا على ضربة أميركية أودت بحياة الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية إدواردو مينديز، تقرر رفع مستوى الإنذار في عموم العراق إلى المستوى الرابع الذي يدعو إلى الإجلاء الإلزامي.

يدلي ببيان اليوم.. ترامب بعد الصواريخ الإيرانية: نقيّم الخسائر ولدينا أقوى جيش في العالم

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أصدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بيانا تبنى فيه هجوما صاروخيا استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار العراقية، التي تضم جنودا أمريكيين.

وقال الحرس: إن العملية جاءت انتقاما لمقتل القائد الإيراني البارز قاسم سليماني بغارة جوية نفذتها القوات الأمريكية، مهددا بـ“ردود أكثر تدميراً“ إذا شنت الولايات المتحدة هجمات جديدة.

ومن جانبها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون“، أنها ستتخد كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين، وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

وقال البيت الأبيض في بيان: إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

وقال مسئول أمريكي لرويترز: إن صواريخ أُطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية. ولم يتضح على الفور حجم الضرر أو الخسائر وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية يوم الجمعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية