رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بومبيو يطلع رئيس وزراء إقليم كردستان على تطورات الهجمات الإيرانية

وزير الخارجية الأميركية
وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو

أطلع وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​، رئيس وزراء ​إقليم كردستان​ مسرور البارزاني، على تطورات الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد عسكرية أميركية في العراق، بحسب قناة "العربية".

 

قالت وسائل إعلام إيرانية: إن الحرس الثوري الإيراني بدأ الموجة الثانية من الهجوم على القواعد الأمريكية في العراق، ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، وأن الموجة الثانية من الهجمات الصاروخية الإيرانية على القواعد الأمريكية في العراق.  

استنفار إسرائيلي لدى سلاح الجو وبطاريات اعتراض الصواريخ

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون": إن إيران شنت هجوما على القوات بقيادة الولايات المتحدة في العراق.

 

وأضاف البيان، أن طهران أطلقت أكثر من 10 صواريخ  من أراضٍ إيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات للتحالف بقيادة واشنطن.

 

وقال جوناثان هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون في بيان، "نعمل على تقييم أوّلي للأضرار" مضيفا أن القاعدتين المستهدفتين هما قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

 

وقال الحرس الثوري في بيان نقله التلفزيون الإيراني: "إنه فجر اليوم وردا على القوات الأمريكية وانتقاما لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، نفذت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية عملية ناجحة تحمل اسم "الشهيد سليماني" بإطلاق عشرات الصواريخ أرض – أرض على القاعدة الجوية بعين الأسد".

 ونوه الحرس الثوري الإيراني بأن "أي اعتداء أو تحرك آخر سيواجه ردا أكثر إيلاما وقساوة"، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

 

وأكد البيت الأبيض في بيان، أن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وأنه يتابع الوضع.

 

وقالت جريشام في بيان: "نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي".

 

وقال مسئول أمريكي لرويترز: إن صواريخ أُطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية. ولم يتضح على الفور حجم الضرر أو الخسائر وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية يوم الجمعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية