رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول صورة لتواجد المرشد الإيراني بغرفة العمليات للإشراف على قصف القوات الأمريكية

لحظة القصف الصاروخي
لحظة القصف الصاروخي على القوات الأمريكية

تداول الإعلام الإيراني صورة توضح حضور قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي في غرفة عمليات الحرس الثوري، للإشراف على عملية الهجوم الصاروخي على القوات الأمريكية بالعراق.

 

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بحضور المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مقر العمليات الإيرانية لمتابعة قصف القواعد الأميركية في العراق.

انطلاق طائرات إيرانية من المطارات ردا على التحركات العسكرية الأمريكية بالعراق

وقال الحرس الثوري في بيان نقله التلفزيون الإيراني: "إنه فجر اليوم وردًّا على القوات الأمريكية وانتقاما لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، نفذت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية عملية ناجحة تحمل اسم "الشهيد سليماني" بإطلاق عشرات الصواريخ أرض – أرض على القاعدة الجوية بعين الأسد".

ونوه الحرس الثوري الإيراني بأن "أي اعتداء أو تحرك آخر سيواجه ردا أكثر إيلاما وقساوة"، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأكد البيت الأبيض في بيان، أن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وأنه يتابع الوضع.

وقالت جريشام في بيان: "نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي".

وقال مسئول أمريكي لرويترز: إن صواريخ أُطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية. ولم يتضح على الفور حجم الضرر أو الخسائر وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية يوم الجمعة.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية