رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من البنتاجون على القصف الصاروخي للقوات الأمريكية بالعراق

القصف الصاروخي للقوات
القصف الصاروخي للقوات الأمريكية بالعراق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون “، أنها  ستتخد كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين، وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

 

قال مسئول أمريكي، طلب عدم ذكر اسمه: إن صواريخ أُطلقت أمس الثلاثاء على قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية بالعراق، مضيفا أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أي أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، وفقا لرويترز.

 

مسئول أمريكي يقر بسقوط صواريخ على قاعدة عين الأسد ويؤكد: لا أضرار حتى الآن

 

وكان التلفزيون الإيراني قد أكد أن الحرس الثوري الإيراني هو المسئول عن تنفيذ الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد بالعراق، اليوم الأربعاء، والتي تستضيف القوات الأمريكية، في محافظة الأنبار العراقية، غربي البلاد بصواريخ باليستية.  

وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بتعرض قاعدة عين الأسد الجوية، التي تتمركز بها القوات الأمريكية.

وحسب المصدر، الذي تحفظ من الكشف عن اسمه، فإن صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية التي تتمركز بها القوات الأمريكية والتابعة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، في ناحية البغدادي، غربي الأنبار، غرب العراق.

ونقلت قناة سكاي نيوز الإماراتية عن مصدر أمني قوله، إنه تم استهداف قاعدة عين الأسد غربي العراق بـ 9 صواريخ.

وتم تداول مقطع فيديو يظهر سقوط صواريخ، وقال مغردون على موقع "تويتر": إنه للقصف الذي استهدف القاعدة الأمريكية.

وتتمركز القوات الأمريكية مع المستشارين، في قاعدة "عين الأسد" الجوية، التي تعتبر ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق، بعد قاعدة "بلد" في صلاح الدين، شمال بغداد.

وتتواجد القوات الأمريكية منذ سنوات، في عدة قواعد عسكرية، وجوية عراقية بمحافظات الأنبار، وصلاح الدين، ونينوى، والعاصمة بغداد، ضمن التحالف الدولي، وفقا للاتفاقية الأمنية بين العراق، والولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements
الجريدة الرسمية