رئيس التحرير
عصام كامل

باحث يوضح دور الأزهر في مكافحة التطرف لطلاب جامعتي جورج واشنطن والأمريكية

الباحث أحمد عبد المغيث
الباحث أحمد عبد المغيث

ألقى  أحمد عبد المغيث حمزة الباحث في العلوم الإسلامية وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، محاضرة لمجموعة من طلاب وطالبات جامعتي جورج واشنطن والجامعة الأمريكية حول الأزهر الشريف كأحد المؤسسات الفاعلة في البنية التشريعية والقانونية بمصر.

 

وتناولت المحاضرة عدة موضوعات عن دور الأزهر الشريف والتعريف بهيئاته المتعددة، ومدى التداخل بينه وبين الجهات القانونية والتشريعية في مصر وعلاقته بالمؤسسات الدينية، وشهدت المحاضرة مجموعة من الأسئلة من المشتركين في البرنامج التدريبي علي ما يقوم به الأزهر وهيئاته من مبادرات وأنشطة داخليا وخارجيا. 

 

"صوت الأزهر" تؤكد دعم المشيخة للقوات المسلحة

 

وأشاد حمزة بالجهود المبذولة من خلال الأزهر لمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال انشاء مرصد الأزهر العالمي للرصد والفتوي الإليكترونية فضلا عن دور المنطمة العالمية لخريجي الأزهر في تدريب وتأهيل أئمة العديد من الدول وكذلك ترسيخ المذهب الوسطي في ربوع مصر والعمل علي التقريب بين وجهات النظر المختلفة.

وعن دور المرأة في الأزهر الشريف، بين حمزة أن الأزهر تحت قيادة الإمام الأكبر أعطي المرأة مساحة كبيرة في الاشتراك في العمل الدعوي والإداري والعلمي في مجمع البحوث الإسلامية باستحداث منصب أمين عام مساعد لشئون الواعظات.

من جانبه شكر البرفيسور ناثان براون الأستاذ بجامعة جورج واشنطن التعاون في لقاء المتدربين وإجابة استفسارتهم بخصوص الأزهر بصفة عامة معربا عن إعجابه بالزيارة التي سبقت المحاضرة والتعرف على أنشطة الأزهر المختلفة.

الجريدة الرسمية