رئيس التحرير
عصام كامل

فيفا يرفض مشاركة مواليد 2005 و2006 مع منتخب النسائية تحت 20 سنة

الدكتورة سحر عبد
الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية في معسكر منتخب ال

تلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 سنة بقيادة حسين عبد اللطيف صدمة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم السماح للاعبات من مواليد 2006 و2005 للمشاركة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على أن يشارك في التصفيات اللاعبات من مواليد 2000 حتى 2004.

بهذا القرار يفقد المنتخب الوطني جهود أهم أعمدته الأساسية الثلاثي ناديه رمضان المحترفة بالدوري الأمريكي وندى خالد وليلى زاهر في مواجهة المغرب في مباراة الذهاب المقرر لها يوم 17 يناير الحالي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

تعرف على مواعيد وبرنامج منتخب النسائية استعدادًا لبطولة شمال أفريقيا بالجزائر

ووصف حسين عبد اللطيف قرار الاتحاد الدولي بالصادم للجهاز الفني كونه يعول الكثير علي الثلاثي نادية رمضان التي تركت درستها وتعيش في القاهرة بدون أهلها من أجل تحقيق حلمها بالمشاركة مع المنتخب الوطني أمام المغرب في التصفيات، مؤكدا أنها أحد العناصر الأساسية والهامة وليلى زاهر الناشئة الواعدة والتي تعتبر أمل مصر في المستقبل وأحد أهم العناصر الهجومية وأيضا ندى خالد من أهم اللاعبات.

وأبدى عبد اللطيف تعجبه من القرار بأنه دائما ما يتم وضع حد أقصي الأعمار السنية والغريب هو وضع حد أدنى في هذه التصفيات.

وكانت الدكتورة سحر عبد الحق عضو لجنة إدارة الاتحاد المشرف على الكرة النسائية قد طالبت الاتحاد الدولي بعدم تفعيل القرار إلا أن الفيفا أصر على تنفيذ القرار.

 

الجريدة الرسمية