الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فتح شوارع وميادين قنا بعد انتهاء قداسات عيد الميلاد المجيد

جانب من تأمين كنائس قنا
جانب من تأمين كنائس قنا

فتحت الأجهزة الأمنية، بمحافظة قنا، الطرق والشوارع المؤدية للكنائس والمطرانيات، عقب انتهاء قداسات احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتم وضع الحواجز الحديدية والدشم.



ونشرت أجهزة الأمن بقنا قواتها بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الشوارع والميادين والمنشآت الحكومية وإغلاق الطرق المؤدية للكنائس والمطرانيات، لمنع تكدس السيارات بالشوارع الجانبية.

وكانت قوات الأمن تولت عمليات تفتيش جميع الوافدين إلى مطرانيات وكنائس محافظة قنا، من خلال بوابات إلكترونية بمداخل المطرانيات، وتفتيش جميع الحقائب، وفحص الشوارع المؤدية إلى الكنائس، والاستعانة بخبراء الكشف عن المفرقعات أمام جميع الكنائس والمطرانيات.

فيما أغلقت قوات الأمن ببوابات حديدية محيط الشوارع المؤدية إلى كنائس ومطرانيات قنا بالكامل، وتحويل مسار السيارات إلى طرق مختلفة لمنع تكدسها بالشوارع الرئيسية.

 الأنبا كرولس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد بنجع حمادي| صور

وفي ذات السياق أعرب اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن سعادته بتواجده بين الإخوة الأقباط لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد الذى هو عيد للمصريين جميعًا.

وأكد اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الإخوة والسماحة التي يتميز بها الشعب المصري، مشيرا إلى أن مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم تعد تعبيرًا صادقا عن وحدة الوطن وأصالة وتماسك شعبه.

من جانبهم أعرب كل من الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا تكلا أسقف دشنا عن سعادتهم بزيارة محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد.

وأكدوا أن مصر اليوم في عيد، وأن جميع الشعب المصري مسلمين وأقباطا يصلّون من أجل مصر وازدهارها ومن أجل استمرار الوحدة الوطنية والسلام، مضيفين أن مصر مذكورة بالقرآن الكريم والإنجيل وهى الأرض المقدسة وستظل آمنة على مر الأزمنة.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067