الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 ركائز أساسية للنهوض بقطاع الطيران.. تطوير وهيكلة شركة مصر للطيران.. تحديث الأجهزة بالمطارات وتطبيق القواعد القياسية

الطيار محمد منار وزير الطيران
الطيار محمد منار وزير الطيران

بعد تولي الطيار محمد منار وزارة الطيران المدني، خلفا للفريق يونس المصري، أكد أن أول أهدافه النهوض بقطاع الطيران المدني والشركات التابعة للوزارة، لافتا إلى أن رؤية قطاع الطيران المدني المصري تتبلور في إيجاد طيران مدني متميز عالمياً، رائد على مستوى القارة السمراء والشرق الأوسط ومساهم في دعم الاقتصاد المصري.



 

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أهم الركائز الأساسية التي يتم الاعتماد عليها للنهوض بالقطاع خلال الفترة المقبلة:

 

تطبيق القواعد

وتتمثل في تطبيق القواعد القياسية والتوصيات الدولية لأمن وسلامة الطيران المدني وحماية البيئة، وتطوير ورفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر للمنتجات (خدمات وسلع) وصولا إلى المستويات العالمية لتحقيق رضا الأطراف المستفيدة وزيادة القدرات التنافسية، وكذا تطوير خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية والرياضية.

 

افتتاح المطارات

ولفت محمد منار، وزير الطيران المدني إلى أنه لتحقيق الرؤية المستقبلية في زيادة الطاقة الاستيعابية وتقرير السلامة الجوية وتطوير نظم الملاحة والتحسين المستمر في أداء الخدمات يتم تنفيذ عدد من المشروعات على المديين المتوسط والقصير، من بينها تطوير مطار سفنكس بإضافة 600 راكب/ساعة ليصل إلى 900 راكب/ساعة، وتجهيز مطار العلمين ليتواكب مع مشروعات التنمية الجاري تنفيذها بالمنطقة، فضلاً عن تجهيز مطاري البردويل وبرنيس.

 

مطار القاهرة

ويجري إنشاء محطتي التفتيش الإلكترونية على طريق العروبة وأحمد شفيق، كما يجري تنفيذ المرحلة الثانية من وضع كاميرات أمنية على أسوار مطار القاهرة وذلك في إطار تحديث المنظومة الأمنية لمطار القاهرة، فضلاً عن مشروع البوابات الإلكترونية ومواقف الانتظار، بالإضافة إلى دراسة تطوير وتأهيل صالات مبنى الركاب رقم 1 وزيادة سعة المبنى إلى 10 ملايين راكب، وتزويد المبنى بكباري تحميل الركاب، وكذا دراسة تطوير وتوسعة مبنى الركاب رقم 3 وزيادة مساحات المطاعم والمساحات التجارية إلى 3600 م2 بتكلفة 100 مليون جنيه.

 

هيكلة مصر للطيران

كما تتضمن الركائز استكمال إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة ، والانتهاء من وضع شبكة الخطوط الجوية المستقبلية 2021 – 2027، وتنفيذ خطة نمو الأسطول، وتطوير إدارة العائد والتسعير، وتطوير البنية المعلوماتية لمجموعة شركات مصر للطيران، وتطوير العنصر البشري وتفعيل نظام إدارة الأداء المؤسسي.

 

اقرأ ايضا: 

إرشادات هامة من الضيافة للحوامل على متن الطائرة

 

المطارات المصرية

كما تتضمن الركائز استكمال أعمال التطوير بالمطارات المصرية من أنشأ مباني ركاب من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية، وتطوير المنظومة الأمنية وتطوير المعدات.

Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053