رئيس التحرير
عصام كامل

خبيرة تغذية توضح 4 خطوات لحل مشكلة الكرش لدى المصريين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت الدكتورة نهلة جمال أن مشكلة البطن السفلية أو ما يسمى بالكرش تواجه الكثير من الأشخاص سواء من السيدات أو الرجال من المصريين خاصة، موضحة أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص من الكرش عند المصريين.

 

وأشارت نهلة جمال إلى أن الخطوة الأولى تتمثل في أن نمنع السكريات مثل السكر الابيض و الشيكولاته و المشروبات المحلاة بالسكر، لان السكر الزائد فى النهاية يتحول إلى دهون متراكمة بالجسم ومنطقة البطن خاصة.

 

واضافت خبيرة التغذية أنه يجب كذلك أن نقلل الضغط العصبي والضغط النفسي و العصبية، حيث إنه يزيد إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساعد بدوره على تخزين كمية دهون اكثر و خصوصا منطقة البطن، وهذا ما يحدث عندما نشعر بالضيق ونأكل كثيرا.

 

اقرأ أيضا: فى 6 خطوات.. نصائح التخلص من دهون الكرش

 

وأوضحت الدكتورة نهلة جمال أن النوم مهم كذلك للتخلص من الكرش، والنوم كفاية من ٦-٨ ساعات يوميا يخلص الجسم من حالة الضغط العصبي والنفسي وبالتالي لا تحدث زيادة في هرمون الكورتيزول.

 

واختتمت خبيرة التغذية بأن الخطوة الرابعة والأخيرة تتمثل في أن نزيد من تناول البروتينات الخالية من الدهون و الألياف مثل الفاكهه والخضراوات لأنها تعطينا أحساس بالشبع لمدة طويلة و تحسن عملية الهضم بشكل عام.

الجريدة الرسمية