رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة هروب ميلشيات أردوغان والسراج من سرت | فيديو

لحظة هروب ميلشيات
لحظة هروب ميلشيات أردوغان والسراج من سرت

عرضت قناة “ليبيا الحدث”، لقطات مصورة ترصد  لحظة هروب آخر سيارة تابعة للحشد المليشياوي وميلشيات أردوغان والسراج باتجاه مصراتة، وذلك بعد تحرير الجيش الوطني الليبي  لمدينة سرت.

وفرضت قوات الجيش الوطني الليبي، سيطرتها على قلب مدينة سرت بعد سيطرتها براً وبحراً على أكبر المواقع الاستراتيجية في المدينة وأهم المعسكرات التابعة لميليشيات الوفاق، وأبرز مداخل ومخارج المدينة، عقب عملية اقتحام واسعة بدأت منذ صباح اليوم الاثنين، ولا تزال متواصلة.

شاهد.. لحظة إعلان الجيش الليبي تحرير مدينة سرت | فيديو

 

 

 

 

 

كما فرض الجيش سيطرته على مقر قاعدة القرضابية الجوية وعلى ميناء مدينة سرت، ومنطقة بوهادي بالكامل وعلى مقر كتيبة الساعدي وجزيرة السوارة البحرية ومستشفى ابن سينا وعلى عدة بوابات أمنية وشوارع رئيسية في المدينة.

وأعلن المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للقيادة العامة للجيش، العقيد ميلود الزوي، على صفحته الرسمية في "فيس بوك"، أن قوات الجيش سيطرت على جميع المناطق بطرق سرت، مؤكداً أنه لا يفصلها عن عمق المدينة إلا كيلومترات قليلة بعد معارك شرسة مع الميليشيات التابعة للوفاق.

وكانت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي قد دفعت بقوة مقاتلة ضخمة إلى مدينة سرت، مؤلفة من كتائب طارق بن زياد و210 و128 و302، وتم إغلاق الطريق الساحلي "سرت-هراوة" بسبب الاشتباكات.

على ذلك تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر سيطرة قوات الجيش الوطني على معسكر كتيبة الساعدي وقاعدة القرضابية، كما تداولوا مقطع فيديو لآمر الكتيبة 192 مشاة النقيب عمر ابسيط من داخل المعسكر نفسه، وآخر لقوات الجيش الليبي وهي في طريقها لاقتحام سرت.

والسبت استهدف طيران الجيش الليبي المدخل الشرقي لسرت، بينما تواصل قوات الجيش تقدمها في المحاور الجنوبية لطرابلس باتجاه قلب المدينة تحت غطاء جوي.

Advertisements
الجريدة الرسمية