رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل زيارة مجدي يعقوب للمتحف المصري الكبير

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب بمعمل أخشاب المتحف المصري الكبير

أجرى جراح القلب العالمي الدكتور مجدى يعقوب وعدد من أطباء مركز أسوان للقلب جولة داخل أروقة المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه فى نهاية 2020، ورافقهم خلال الجولة اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة به، والدكتور الطيب عباس، المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف الكبير.

 

وزار الدكتور مجدي يعقوب البهو العظيم ومعامل الترميم وأبدى إعجابه بمدى مهارة المرممين المصريين، مؤكدا أن ما يراه إتقان عالمي بكل تأكيد.

العثور على قطعتين أثريتين أثناء توصيل مشروع صرف صحي بالدقهلية  

يذكر أن وزارة السياحة والآثار انتهت من نحو 90 % من الأعمال داخل وخارج المتحف، الذي سيعرض 50 ألف قطعة أثرية أمام الجمهور وقت افتتاحه، ولأول مرة سيتم تخصيص قاعة بمساحة 7000 آلاف متر لعرض مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ آمون.

وقال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به: إن هناك لجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لدراسة سيناريوهات حفل الافتتاح ليخرج بصورة تليق بعظمة مصر، حيث من المقرر أن يستمر 12 يوما، مشيرا إلى أنه جارٍ دراسة كافة العروض من الشركات العالمية لتحقيق أقصى عائد من تلك الاحتفالية كما سيتم استقدام رعاة من كافة الجهات لتلك الاحتفالية.

وأضاف أنه سيتم إنشاء أول ميدان لمسلة معلقة فى العالم بالمتحف المصري الكبير، وتظهر المسلة المعلقة براعة المصري القديم في تصميم ونحت الآثار القديمة، وهو ابتكارجديد جارٍ إعداد رسوماته، ويقع بالمدخل الرئيسي مساحة 7 أفدنة، وهذه أول مرة تحدث بأيادٍ مصرية خالصة وتصميم مصري خالص.

Advertisements
الجريدة الرسمية