الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

د. هبة محمود حسن تكتب: عامان من نضال العلميين يتوجان بالانتصار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 



بعد أكثر من عامين من نضال مجلس النقابة العامة وجموع العلميين ضد النقيب المعزول أ. د. السيد عبد الستار المليجي، انتصر قضاؤنا الشامخ لقيم العدالة والنزاهة والشرف والشفافية، وأدان من اتهموا بإهدار أموال النقابة وتضييع حقوق العلميين، والاعتداء على إرادتهم والدأب على مخالفة قانون النقابة، وعرقلة مجلس النقابة عن أداء عمله وإقصاء كل من يخالفهم الرأي.

قضت أمس، الأحد، محكمة أمن الدولة طوارئ فى القضية رقم 1894 حكماً بالحبس 4 سنوات ضد الدكتور السيد المليجي، ومجموعة من الأفراد الذين أستعان بهم فى اقتحام المقر الرئيسي للنقابة بالألفي، وهم: (السيد عبد الستار المليجى، علاء محمد عبد السلام، الصاوي جمال الصاوي، خالد محمد محمود الشحات، محمود ماهر محمود حسن).. وكانت تفاصيل الحكم (سنتين لاستعراض القوة، سنة لحيازة أسلحة داخل مقر النقابة، سنة للاعتداء على أعضاء مجلس النقابة).

نصف مليار جنيه شهريا.. حصيلة المال الحرام في الدولة

مجلس النقابة يؤكد أنه مستمر فى الدفاع عن حقوق العلميين واسترداد أموالهم من خلال متابعة باقي القضايا المنظورة أمام القضاء من قضايا إدارية، وقضايا مخالفة أحكام القضاء، وقضايا الأموال العامة والاختلاس.

وبالنسبة لإعلان المليجى مؤخراً عن فوزه ومجموعة ممن خدعهم بأكاذيبه بالتزكية في انتخابات غير قانونية أبطلها القضاء المصري، فما هي إلا مهاترات وإجراءات مخالفة لقانون النقابة حاول بها المعزول إدخال النقابة فى نفق مظلم وخلق حالة من الفوضى والخلافات بين العلميين بخلق كيانات وهمية لإثارة الفتن، وهذا ما لن يسمح به مجلس النقابة.

من هنا نهيب بالزملاء الذين شاركوا فى الانتخابات السرية غير القانونية التي أجراها المعزول، أن ينأوا بأنفسهم عن الشبهات، وأن يتبرأوا من تلك المهاترات التي سيتصدى لها مجلس النقابة بالقانون، وأن نجتمع على كلمة سواء لصالح نقابتنا بعيداً عن غطرسة وأنانية فرد سعى لبث الفرقة بين العلميين وتحدى إرادتهم وضيع أموالهم ولم يفكر إلا في مصالحه وأطماعه الشخصية.

أما بخصوص الانتخابات الرسمية القانونية للنقابة فسوف يعلن عنها المجلس فى موعدها القانونى بأمر الله ونعد جموع العلميين بانتخابات قانونية حرة نزيه بإشراف قضائي.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------

(*) عضو مجلس النقابة العامة للعلميين ممثلاً عن فرع الإسماعيلية

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061