رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير اقتصادي يكشف عن محورين لزيادة معدل النمو الاقتصادي

الدكتور علاء رزق
الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى الإستراتيجى للسلام والتنمية، أن معدل النمو الاقتصادى يعنى "عملية يتم  فيها زيادة الدخل الحقيقي زيادة تراكمية ومستمرة عبر فترة ممتدة من الزمن، لافتا إلى ان العمل على رفع معدل النمو الاقتصادى يستلزم السير فى اتجاهين  رفع  معدل التنمية الصناعية وزيادة الرقعة الزراعية .

وأضاف رزق  لـ فيتو " أن زيادة الرقعة الزراعية تساهم فى زيادة الإنتاج الزراعى ومن ثم تؤثر إيجابيا على زيادة الناتج المحلى مما ينعكس مباشر على معدل النمو الاقتصادى.

 خبير اقتصادي يطالب الدولة بإعادة النظر في أسعار الطاقة

وأوضح النمو الاقتصادى يرتبط بمعدل نمو "التنمية الصناعية " وذلك من خلال القدرة على توطين صناعات جديدة فى المجتمع وزيادة صادرات  المصرية إلى الخارج.  

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور عدد من مسئولى الوزارة، أشارت خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إلى أن الخطة الاستثمارية تستهدف العام المقبل تحقيق معدل نمو 6%، وزيادة الاستثمارات الكلية إلى تريليون و366 مليار جنيه، علمًا بأن العام الحالى سيحقق تريليون ومليار جنيه، والوصول بحجم إجمالى الناتج المحلى إلى 6.6 تريليون جنيه، بينما كانت هذا العام 5.9 تريليون جنيه، فضلًا عن زيادة الاعتمادات المُوجهة إلى مشروعات التنمية المحلية لتصل إلى 15 مليار جنيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية