رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغلبهم رجال أعمال.. شروط تعيين المناصب القيادية في حزب الوفد

حزب الوفد
حزب الوفد

 فى الوقت الذى يمر فيه حزب الوفد بأزمة مالية طاحنة والتى لم تكن وليدة اليوم أو الأمس لكنها تراكمت منذ عدة سنوات ماضية منذ عهد رئيس الحزب السابق الدكتور السيد البدوى والتى اقتربت من 50 مليون جنيه ديون عند استلام رئيس الحزب الحالى المستشار بهاء أبو شقة.

يسعى أبو شقة حاليا لتسكين رجال أعمال فى مناصب قيادية فى الحزب سواء بالتعين فى الهيئة العليا أو بالتعيين كريات لجان للحزب بالقاهرة أو فى محافظات الجمهورية المختلفة حتى يتبرعوا للحزب ويملؤا الخزائن الخاوية منذ فترة من الزمن ويتحملوا الأعباء والالتزامات المالية حيث إن شرطي التبرع والدفع للحزب وليس أمرا اختياريا فمن لا يدفع قد يغادر المنصب والحزب فى أقرب وقت. 

 وكان آخر قرار أصدره المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، تعيين رجل الأعمال المهندس عبد الباسط غريب الشرقاوي، رئيسا للجنة العامة لحزب الوفد في محافظة البحيرة، وذلك بعد الاطلاع على لائحة النظام الأساسي للحزب ولائحة اللجان الإقليمية، على أن ينفذ القرار من تاريخ صدوره، ويلغي كل ما يخالف ذلك من قرارات.

وأعرب "الشرقاوي" عن سعادته بقرار تعينه من قبل المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد، رئيسا للجنة العامة لحزب الوفد في محافظة البحيرة، مشيرا إلى أن محافظة البحيرة وفدية ولها تاريخ وطني مشرف.

وأكد "الشرقاوي" أنه يكّن كل الحب والاحترام والتقدير لأعضاء حزب الوفد بالبحيرة، قائلا: "الفترة القادمة سوف تشهد مزيدًا من الانطلاق لحزب الوفد في البحيرة من خلال التواصل الدائم مع المواطنين ورصد مشاكلهم والعمل على حلها من خلال مؤسسات الحزب".

  وتشهد أيضا لجان الحزب فى القاهرة رجال أعمال كثيرون ومنهم الدكتور خالد قنديل الذى تم تعينه منذ فترة رئيسا للجنة الاقتصادية بحزب الوفد بقرار من المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب.

ويعد خالد قنديل من رجال الأعمال الكبار والذى يتبرع للحزب بشكل دائم ويشغل قنديل أيضا منصب عضو فى الهيئة العليا لحزب الوفد وهو ما يمثل منصبين فى الحزب الهيئة العليا ورئاسة اللجنة الاقتصادية. 

أما المهندس حمدى قوطة والذى يشغل أيضا عضوا فى الهيئة العليا للحزب ويعد من رجال الأعمال الكبار الذين يتبرعوا لحزب الوفد ويترأس قوطه أيضا لجنة الصناعة والتجارة فى الحزب معينا من قبل المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب ويعمل على قدم وساق داخل الحزب.

أما أمل رمزى والتى تشغل منصب رئيس لجنة السياحة بالحزب وهى أيضا من المتبرعين فى الوفد نظرا لكونها من الأثرياء وتعمل أيضا بصفة مستمرة وصعدت لهذا المنصب من قبل المستشار بهاء ابو شقه ولم يتوقف الأمر أيضا عند رجال الأعمال حيث أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد على جميع أعضاء الهيئة العليا التبرع والدفع للحزب وربما يتم استبدال العضو غير المتبرع نظرا للظروف المالية التى يمر بها الحزب فى الوقت الحالى وقيام الأحزاب على تبرعات أعضائها. 

كما يعد السكرتير العام للحزب النائب فؤاد بدراوى والذى تبرع حتى الآن بأكثر من 2 مليون جنيها منذ توليه منصب السكرتير العام للحزب بالتزكية وعدم ترشح أى شخص فى مواجهة ويستمر بدراوى أيضا فى التبرع للحزب حتى يتم الخروج من أزمته المالية.

Advertisements
الجريدة الرسمية