رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: الفاتورة الإلكترونية الخطوة الأولى لدمج الاقتصاد غير الرسمى

قطع غيار
قطع غيار

قال النائب  طارق متولي، وكيل  لجنة الصناعة بمجلس النواب  إن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد الخطوة الأولى الحقيقية للحكومة لدمج الاقتصاد غير الرسمى في القناة الشرعية للاقتصاد الرسمى، بالإضافة إلى الحد من التهرب الضريبي.

واكد  أن الفاتورة الإلكترونية ستحقق تحسنا ملحوظا في الفحص الضريبي، مشيرًا إلى أن الإيرادات الضريبية تشكل نحو 75% من إجمالى إيرادات الدولة، مما يستدعي توسيع القاعدة الضريبية وزيادة التحصيل العادل لموارد الدولة من خلال خطة إستراتيجية لإعادة هيكلة مصلحة الضرائب.

طارق متولى: زيادة الصادرات وإعادة تشغيل المصانع المغلقة أهم ملفات وزيرة الصناعة

وطالب متولي بتبسيط وميكنة وتيسير أدواتها للحد من حالات التهرب الضريبى، أو الامتناع عن السداد، وتحقيق الاستقرار في السياسات الضريبية، والتصالح مع المجتمع، وتشجيعه وتبسيط الإجراءات والانتقال إلى نظام الميكنة الحديثة.

وأضاف أن المنظومة الجديدة ستسهم في العديد من المزايا للاقتصاد القومي، مثل المساعدة في إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لجميع المعاملات التجارية التي تشهدها الأسواق في مصر؛ مما يتيح متابعة وحصر المجتمع الضريبي بصورة فعالة، ومن ثم زيادة قاعدة المسجلين في ضرائب القيمة المضافة ومن ثم حصيلتها،داعيا إلى تغليظ العقوبات على المتهربين من الضرائب والذين لا يؤدون حق الدولة عليهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية