رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الناتو يجتمع لبحث التوترات في الشرق الأوسط.. غدا

الناتو - ارشيفية
الناتو - ارشيفية

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، إلى عقد اجتماع طارئ للحلف، غدًا الإثنين، لبحث مسألة التوترات المتنامية في الشرق الأوسط. 

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن السفراء لدى الحلف سيعقدون اجتماعا عاجلا، الإثنين، في بروكسل لبحث الوضع في الشرق الأوسط، بعد مقتل‭ ‬ قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية ببغداد، الجمعة.

"ناتو" يعلق التدريب في العراق عقب اغتيال سليماني

وأوضحت الوكالة أن ينس ستولتنبرج، دعا إلى عقد هذا الاجتماع بعد مشاورات مع الدول الأعضاء. ويعقد السفراء لدى الحلف اجتماعات دورية، لكن الاجتماع العاجل، الاثنين، تقرر في أعقاب قرار الحلف، السبت الماضي، تعليق مهمته التدريبية في العراق لمخاطر أمنية بعد مقتل سليماني.

وفجر الجمعة، أمر ترامب بتنفيذ ضربة استهدفت سليماني لردع خطط هجمات إيرانية على مصالح الولايات المتحدة، وسط معلومات عن تطوير فيلق القدس مخططات لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

واقتحمت عناصر من مليشيا كتائب حزب الله العراقي الموالية لإيران، الثلاثاء، مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديون، في ضربات جوية استهدفت منشآت تابعة للمليشيا التابعة لإيران.  

Advertisements
الجريدة الرسمية