رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصناعات الكيماوية" تنظم ورشة عمل حول السلامة المهنية 26 يناير

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

تعقد غرفة الصناعات الكمياوية باتحاد الصناعات ورشة عمل تحت عنوان السلامة والصحة المهنية، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير 2020 بمقر اتحاد الصناعات المصرية – بالعاشر من رمضان (3 المنطقة الأولى – مركز الحى الأول – أمام الإدارة التعليمية)، ويأتى ذلك فى إطار حرص الغرفة على تقديم خدمات مختلفة للشركات والمصانع.

 كما يأتى تنظيم ورشة العمل فى إطار التعاون بين غرفة الصناعات الكيماوية واتحاد الصناعات المصرية – مركز خدمات تطوير الأعمال.

كمال الدسوقي: القطاع الصناعي من أهم القطاعات التي تتطلب مبادرات لتنميتها    

وتستهدف الندوة كلا من مديري ومهندسي المصانع، ومديري ومشرفي وفنيين السلامة، والموظفين المهتمين بالسلامة والصحة المهنية، كما تتضمن  الندوة مناقشة عدد من الموضوعات منها التعريف بماهية السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل وأهميتها وفوائدها.

كما سيتم أيضًا مناقشة مخاطر الصحة المهنية في بيئة العمل سواء المخاطر الميكانيكية أو مخاطر السير والعمل على الأسطح ومخاطر الكهرباء والصحة المهنية في بيئة العمل، ومخاطر الحريق، وسيتم كذلك برامج السلامة والصحة، فيما يتعلق بتكاليف حوادث العمل وفوائد تنفيذ برنامج فعال للصحة والسلامة وعناصر من برنامج السلامة والصحة الفعالة، وطرق لمنع مخاطر العمل.

ويستهدف مفهوم السلامة والصحة المهنية  إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل وأيضًا أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.

Advertisements
الجريدة الرسمية