رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل افتتاحها.. 5 معلومات عن مسرحية "أفراح القبة" لفرقة "الشباب"

مسرحية أفراح القبة
مسرحية أفراح القبة

يجرى فريق مسرحية “أفراح القبة” من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، والمأخوذة عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي تحمل نفس الاسم، بروفاتها النهائية، حيث ستعرض خلال شهر يناير الجاري.

وتستعرض “فيتو” أبرز المعلومات عن المسرحية، كالتالي:

1-  المسرحية من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، حيث من المقرر أن تعرض على خشبة المسرح العائم الصغير بالمنيل، بالقاهرة.

16 عرضا للبيت الفني للمسرح مطلع 2020 بالقاهرة والمحافظات

2- تجرى حاليا البروفات النهائية للمسرحية، حيث من المقرر أن تعرض في النصف الثاني من شهر يناير الجاري، وفقا لخطة عروض البيت الفني للمسرح لعام 2020.

3-  طرحت الصفحة الرسمية لفرقة مسرح الشباب، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، البرومو التشويقي للمسرحية، حيث نال العديد من الإعجابات، والتعليقات المميزة.  

 

 

4-  المسرحية مأخوذة عن رواية "أفراح القبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي صدرت عام 1989، و استعمل فيها أسلوبا جديدا حيث قسم الرواية إلى فصول تحمل أسماء الشخصيات الرئيسية، و تتولى كل شخصية التعريف بنفسها بصورة غير مباشرة وسرد الأحداث من وجهة نظر إنسانية بكل ما فيها من أنانية وحب للذات والبعد عن النقد الذاتي وتنزيه الذات وإلقاء اللوم على الآخرين، وتتوالى أحداثها.

5- "أفراح القبة" بطولة هايدي عبد الخالق، وسمر علام، وجيهان أنور، وحنان عادل، وميدو عبد القادر، ومحمد يوسف، وعبد المنعم رياض، إعداد وإخراج يوسف المنصور.

Advertisements
الجريدة الرسمية