رئيس التحرير
عصام كامل

سيارات ماكلارين SL تستخدم أول نسخة لهاتف بتقنية الزجاج الكهروكرومي | فيديو

فيتو

تستخدم شركة الهواتف الذكية "وان بلس ONE PLUS" معرض CES لكشف النقاب عن أول نسخة أولية لهاتف يستخدم تقنية الزجاج الكهروكرومي، وهي التقنية المستخدمة في طرازات ماكلارين SL و720S.

التقنية يتم استخدامها في السيارات على الزجاج لحجب الضوء أو السماح بدخوله إلى المقصورة، ولكن على الرغم من ذلك، تسعى شركة صناعة الهواتف الصينية لتوظيف هذه التقنية بشكل مختلف وذلك عن طريق النسخة الاختبارية لأحد هواتفها الذكية والذي يطلق عليه اسم Concept One، حيث سيتم استخدام الزجاج الكهروكرومي لإخفاء عدسات الكاميرا المختلفة.

معرض CES لعام 2020 يقام في لاس فيجاس الأسبوع المقبل

وسيتم كشف النقاب عن الهاتف الذكي الأسبوع المقبل، وتقول ون بلس إن الزجاج سيُخفي عدسات الكاميرا الخلفية لتُعطي مظهرًا نقيًا ولن يتم كشفها إلا عند الحاجة للاستخدام، ولتحقيق ذلك يتم تغطية العدسة بواسطة الزجاج الذي يحتوي على بعض الجزيئات العضوية التي يمكنها أن تُغير نسبة الشفافية طبقًا للجهد المطبق عليها، وهو ما يوفر تجربة استخدام رائعة ومميزة.

حيث يعتبر Concept One هو أول هاتف ذكي يقدم زجاجًا كهروكروميًا، وبطبيعة الحال، فإنه يثير أيضًا الكثير من الأسئلة، وأكبرها هو مقدار التأثير على عمر البطارية، ولكن ربما لا يمكننا حاليًا الإجابة على هذا السؤال. 

أشارت بعض التقارير إلى "تشي زينج" المدير الإبداعي لدى ون بلس استلهم هذه الفكرة بعد رؤيتها على سيارة ماكلارين 720S خلال جولة في مقر شركة السيارات، حيث تساءل بعد ذلك عن إمكانية استخدام الزجاج على هاتف ذكي، وتم تكليف فريق من المهندسين باستكشاف هذه الإمكانية في أواخر عام 2018.

ستستخدم وان بلس ONE PLUS معرض CES لكشف النقاب عن أول نسخة أولية لهاتف يستخدم تقنية الزجاج الكهروكرومي

تشير إلى أن Concept one سيستخدم نفس الكاميرات الموجودة في هاتف 7T pro إصدار ماكلارين، وبالطبع يُعد الهاتف مجرد مفهوم، لذا، ربما سيتوجب علينا الانتظار لبعض الوقت جتى نحصل على هذه التقنية في جيوبنا.

   

الجريدة الرسمية