السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اعراض الربو وطرق الحماية من أزماته طوال الشتاء

اعراض الربو
اعراض الربو

تزداد اعراض الربو خلال فصل الشتاء، ويعاني المصابون بهذا المرض من تكرار أزماته مع هذا الفصل البارد، وأحيانا قد لا يدرك البعض إصابتهم بالمرض؛ لعدم معرفتهم بأعراضه، لذلك لا بد من التعرف على أعراضه، فالاكتشاف المبكر لأي مرض يعجل بالشفاء منه.



وتشير دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن اعراض الربو متعددة، وتتمثل في الشعور بضيق التنفس، مع وجود انقباضات وآلام بمنطقة الصدر، والسعال، مع وجود مشاكل في النوم، فعند اجتماع كل تلك الأعراض، لا بد من استشارة طبيب  أمراض صدرية.

مرض بهجت | الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض

تضيف دكتورة مروة أنه يمكن علاج اعراض وأزمات الربو، وتجنبها طوال الشتاء، من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة، والتي تستعرضها في السطور التالية:

 

السبانخ

تعد السبانخ من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، الذي يقاوم ويحارب اعراض الربو على المدى الطويل، والسبانخ أيضا غنية بفيتامينات مجموعة "ب" التي يساعد على تقليل الإجهاد ذات الصلة بهجمات الربو.

 

البصل

له تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للربو، ويمنع إصدار مادة الهيستامين، ويحد من انسداد الشعب الهوائية، كما أنه يحتوي على مادة البروستاجلاندين التي تساعد على استرخاء الممرات الهوائية.

 

الفلفل الأحمر

وهو من الخضراوات الغنية بفيتامين (ج)، الذي يعمل على الحد من الالتهابات، كما أن احتواءه على حمض الإسكوربيك يعمل على إنتاج إنزيم "الفسفودايستراز"، الذي يخلصك من أزمات الربو، وهي المادة الموجودة في أدوية الربو.

 

التفاح 

هذه الفاكهة اللذيذة، تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تحسين أداء الرئة، لذلك فهو الأفضل لمرضى الربو.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067