رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه الأمطار تغرق منازل وأسواق الإسكندرية

شتاء الإسكندرية
شتاء الإسكندرية

تحولت بعض مناطق وشوارع محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، إلى برك من مياه الأمطار بالطرق العامة والميادين والشوارع الرئيسية وغرقها.

وتراكمت مياه الأمطار بمناطق شرق المحافظة، لتحول الطرق لبحيرة من المياه حتى وصلت المياه لشرفات المنازل والمحلات التجارية والأسواق، وتعطل الحركة المرورية أمام سائقي السيارات واللجوء لاتباع طرق أخرى لتجنب حدوث أي تصدمات وتوقف مصالح المواطنين.

 

 

 

لم تسلم شوارع عروس البحر المتوسط من الغرق، بل تسببت الأمطار في غضب المواطنين خلال عبور الطرق الحيوية من وتغلبوا على الأمر بوضع الألواح  الخشبية والأحجار لتفادي الانزلاق في المياه، إلا أن ارتفاع منسوب مياه الأمطار ببعض المناطق والتي منها الرابعة الناصرية ومحرم بك وقرى أبيس والعوائد وأبو سليمان وأبو قير وخورشيد والمراغي والرأس السوداء وباب العبيد وكرموز واللبان عرقل عمليات السير.

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية | صور

إلا أن نوة الأمطار تسببت في وقوع خسائر وأضرار ومنها انهيار لشرفة عقار بمنطقة سيدي بشر وتحطم ثلاث سيارات لتوقفهم بأسفلها، بالإضافة إلى التأثير على شبكات الكهرباء، مما تحولت بعض المناطق للظلام الدامس.

.انقطاع الكهرباء عن مناطق حيوية بالإسكندرية بسبب هطول الأمطار

 

على الجانب الآخر كثف مسئولو المحافظة والأحياء بالتواجد في الميادين والشوارع العامة لكسح مياه الأمطار المتراكمة والدفع بسيارات لشفطها بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي بالمحافظة.

من جانبه شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على شركة الصرف الصحي والأحياء بتلبية احتياجات المواطنين والعمل على وضع حلول عاجلة لكافة البلاغات من تجمع مياه الأمطار، حتى لا تتسبب في وقوع أضرار أخرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية