الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
أحمد أبو بكر.. تكريم رحلة العمر

أحمد أبو بكر.. تكريم رحلة العمر

برعاية السيد حمود بن فيصل وزير الداخلية العمانى كرم الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام العمانى الزميل والصديق الكاتب الصحفى الكبير أحمد أبو بكر تقديرا لعطائه على مدار خمسة وثلاثين عاما، وذلك على هامش ملتقي الأسرة الإعلامية في سلطنة عمان، وعلي حد وصف أبو بكر فإن هذا الملتقى الذي يعقد في نسخته الرابعة، واحد من المبادرات الرائدة والناجحة وغير المسبوقة.



 

عرفت أحمد أبو بكر منذ سنوات طويلة، وتعلمت منه الكثير فهو صحفي نابه، عايش العديد من عظماء مهنة الصحافة بدار التحرير ، ويحفظ الكثير من الوقائع الهادفة في تاريخهم، في كل مكالمة كانت تجرى بيننا أخرج منه بقصة صحفية مثيرة عن ماضى الصحافة المصرية وحاضرها، فهو متعاون إلى أقصى درجة ولا يطرح عليك من معلوماته إلا الموثق منها، وهو واحد من جيل آمن بقيمة المعلومة وقدرها، ويدرك المعنى الحقيقي لرسالة القلم.

 

عمل أحمد أبو بكر مع مستشارين إعلاميين لهم قدرهم ووزنهم في سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، وكان عونا لنا نحن المهتمين بتجربة النهضة العمانية في الكثير من قضايا السلطنة، التي عشق تجربتها، وتفاعل معها تفاعل الصحفى المحايد والمحب لها، والتي يحفظ أدق تفاصيلها وبشكل موسوعى.

وأحمد أبو بكر قارئ نهم تمتد قراءاته إلى حد الدراسة والتدقيق والتمحيص وفصل الغث من السمين والانتهاء إلى أحكام يصفها بأنها أقرب إلى الحقيقة.

 

اقرأ ايضا: واحد من المكرمين

 

تدين أبو بكر له مذاق خاص فهو مثقف موسوعى يدور حول آية قرآنية، وقد تمتد دورته لشهور يقرأ كل التفاسير ثم يعد الفهم مرات ومرات ليصل إلى يقين عادة ما يحمل المفاجأة، مفاجأة المتأمل المتدبر في كل مكالمة يفيض عليك بحديث شريف، أو قراءة متأنية لبعض القرآن الكريم، واضعا رابطا حياتيا بين ما يتدبر وبين واقع نعيشه بشكل ينفذ إلى قلبك، دون حائل يمنعه من الوصول إلى وجدانك.

 

إذا اختنق صوته أثناء مكالمة تليفونية فهذا هو أحمد أبو بكر، مرهف الحس، عميق التأثر، يهتز وجدانه لوعد وعدنا إياه الله سبحانه وتعالي، أو لوعيد جزاء المخالف، وهو في إيمانه العميق لا ينفصل عن واقعه، فإذا جاءت سيرة مخالف لنا في الرأى فإن أحمد أبو بكر يدعو له ولنا وبشكل غير مباشر ينهى المكالمة.

 

واقرأ ايضا: سنة ثانية جائزة

 

وتكريم أبو بكر الذي ناله من الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى دلالاته تمتد إلى ماهو أبعد من فكرة تكريم كاتب صحفى عمل لسنوات في سفارة السلطنة بالقاهرة، يمتد ليصل إلى مفاهيم وقيم راسخة في التجربة العمانية، في عمان إذا أردت أن تهنئ وزيرا على منصبه الجديد فإن أجمل ما تقول له: "اللهم اجعلك خير خلف لخير سلف"..اعتراف بما قدم السابقون وتقديرا لمن يعطى!!

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067