رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق أمريكي عن عملية اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في بغداد

قاسم سليماني وأبو
قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس

نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل، عن مسئولين أمريكيين قولهم: إن الولايات المتحدة نفذت ضربات ضد هدفين لهما صلة بإيران في العراق.

وكان التلفزيون الرسمي العراقي أعلن قبل قليل مقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والرجل الثاني في ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، أبو مهدي المهندس إثر القصف الذي استهدف مطار بغداد الدولي بـ3 صواريخ كاتشويا.

التلفزيون العراقي الرسمي يعلن مقتل قاسم سليماني في الهجوم الصاروخي على مطار بغداد | فيديو

كما أعلن الحشد الشعبي في العراق أعلن صباح اليوم الجمعة مقتل 5 من أعضائه بينهم مسؤول العلاقات بالحشد و2 من الضيوف كانوا بسيارتين جرى استهدافهما بمطار بغداد.

وأكد الجيش العراقي، في وقت سابق صباح اليوم، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت إلى "احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين".

كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمني عراقي، مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين جراء قصف وقع صباح اليوم الجمعة قرب مطار بغداد، ولم يتضح على الفور الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ أو المستهدف بها.

Advertisements
الجريدة الرسمية