رئيس التحرير
عصام كامل

أولمبياد طوكيو 2020 | عضو "اليد" يشرح فرص تأهل منتخبنا

مؤمن صفا
مؤمن صفا

أكد مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد، أن الدول المتأهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ستتحدد بشكل نهائي عقب انتهاء بطولتي الأمم الأوروبية التي ستنطلق منافساتها يوم 10 من الشهر الجاري في النمسا وسويسرا والسويد وحتي الخامس والعشرين من يناير وكذلك بطولة أمم افريقيا التي ستنطلق بعدها بعدة أيام.

وأوضح صفا أن كلا البطولتين ستؤهل البطل فقط لأولمبياد طوكيو بينما تدخل الفرق أصحاب المركزين الثاني في كلا القارتين في تصفيات الملحق الأوروبي والأسيوي والأمريكي الجنوبي الذي ستقام منافساته خلال شهر أبريل المقبل وقبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بثلاثة شهور لتحديد الفرق الـ12 المشاركة في الأولمبياد.

وأوضح المشرف العام علي المنتخبات الوطنية أنه في حالة عدم حصول منتخب مصر علي المركز الأول في أمم افريقيا المقبلة وهذا وارد أمام المنتخب التونسي الذي يلعب علي أرضه ووسط جماهيره ستلعب مصر في الملحق الأوروبي وفي المجموعة الثانية التي ستضم ثاني أوروبا وثاني أمريكا الجنوبية وهي تشيلي.

إسلام حسن يغيب عن البطولة الإفريقية لكرة اليد

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بالبطولة القارية برفقة منتخبات، كينيا وغينيا والكونغو الديمقراطية.

الجريدة الرسمية