رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. "الوفاق الليبية" تشكر 5 دول ساهمت فى إفشال اجتماع الجامعة العربية

حكومة الوفاق الليبية
حكومة الوفاق الليبية

 

كشفت تصريحات صادرة عن وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، عن مساندة 5 دول عربية لموقف حكومته فى طرابلس خلال اجتماع الجامعة العربية أمس على مستوى المندوبين.

وعبر وزير خارجية الوفاق، محمد سيالة، عن شكره وتقديره لدول المغرب العربي “ تونس – المغرب – الجزائر”، وقطر والسودان، على ما أسماه موقفها الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية الذي عقد الثلاثاء في القاهرة.

 وأكد بيان الجامعة، الثلاثاء، أن العملية السياسية هي الحل الوحيد للأزمة الليبية، وأن الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية  هو المرجعية الوحيدة للتسوية في ليبيا، مشددا على رفض كافة التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

يذكر أن جامعة الدول العربية عقدت، أمس الثلاثاء، جلسة طارئة بشأن ليبيا بعد طلب مصري، لمناقشة أزمة التدخلات الخارجية في البلاد على خلفية استدعاء حكومة السراج قوات تركية بهدف معاونة الميلشيات المنضوية تحتها فى التصدي لهجوم الجيش الوطني. 

وانتقدت عدة شخصيات ودوائر عربية البيان الختامي الصادر عن اجتماع الجامعة العربية، نظرا لعدم تسمية تركيا علاوة على التمسك باتفاق الصخيرات الذي جلب مصائب هائلة للدولة.

وقال أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبة سابقا، إن موقف الجامعة العربية على مرجعية الصخيرات التي أوصلت ليبيا لهذه الكارثة تشخيص خاطئ.

وأضاف «قذاف الدم»، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن ذلك الموقف ينم عن جهل بالواقع الليبي من 2011، مؤكدًا: «نحن الليبيين من سنضع الأمور في نصابها».

Advertisements
الجريدة الرسمية