رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من خامنئي على الغارات الأمريكية في العراق

علي خامنئي
علي خامنئي

دان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي بشدة الغارات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي العراقي، ووصفها خامنئي اليوم الأربعاء بأنها انتقام أمريكي بعد انتصار الحشد على تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

يأتى ذلك في الوقت الذي واصلت فيه، مجاميع من ميليشيا الحشد الشعبي وعناصر من حزب الله العراقي، محاصرتها للبوابة الأمامية لمبنى السفارة الامريكية في بغداد، حيث أظهرت صور من أمام مبنى السفارة عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي وهم يرتدون ملابس تحمل صور المرشد الإيراني علي خامنئي، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من جنود المشاة الأميركيين "المارينز" إلى مبنى السفارة الأمريكية، لتأمين إجراءات حمايتها، بعد اقتحامها من قبل ميليشيات موالية لإيران.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط، ردا على احتجاجات عنيفة عند السفارة الأميركية في العراق، وأوضح إسبر في بيان، أنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا، مشيرا إلى أن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

 

وذكر وزير الدفاع الأمريكي أن القرار يأتي بتوجيه من القائد الأعلى، في إشارة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن نشر كتيبة مشاة من قوات الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا سيكون في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، ردا على الأحداث الأخيرة في العراق.

 

ونقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن مصدر في البنتاغون ومصدر في الاستخبارات العراقية قولهما، إن "النظام الإيراني لعب دورا مباشرا في تنظيم المظاهرات التي اجتاحت السفارة الأمريكية في بغداد".

Advertisements
الجريدة الرسمية