رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واشنطن ترسل 750 جنديا إلى الشرق الأوسط بعد اقتحام السفارة الأمريكية بالعراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أمس الثلاثاء، أن واشنطن سترسل ما يقارب الـ 750 جنديا، إلى منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى نشر كتيبة الرد السريع التابعة للفرقة  “82” المحمولة جواً، في إطار اقتحام بعض العناصر للسفارة الأمريكية في العراق.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: "هناك قوات إضافية تستعد للإرسال خلال الأيام القليلة القادمة"، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أكدت إرسال نحو 100 جندي أمريكي إلى السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الثلاثاء، لتعزيز الأمن بعد أن قام محتجون باقتحام مجمع السفارات.

 

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو، إيران بالوقوف وراء الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية في بغداد، وقال ترامب: إن إيران ستدفع "ثمنا باهظا" جراء ما حدث.

ترامب يوجه رسالة لقادة العراق بعد اقتحام المتظاهرين السفارة الأمريكية ببغداد

وقال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: "تم نقل عدد من مقاتلينا ومعداتنا العسكرية الأكثر فتكا في العالم، إلى موقع السفارة في بغداد، نحمل إيران المسؤولية الكاملة عن أي خسائر بشرية أو مادية في سفارتنا ببغداد".

 

ويتظاهر الآلاف بمحيط السفارة الأميركية بالعاصمة العراقية بغداد، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على القصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي قبل يومين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين.

Advertisements
الجريدة الرسمية