الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

والدته تستغيث بالسيسي لإنقاذ حياته.. حكاية طفل يحتاج لزراعة رئتين بالخارج| صور

"يوسف" طفل برئ عمره 10 سنوات من مدينة المنصورة،  يعاني من تليف في الرئة ويحتاج إلى زراعة رئتين خارج البلاد  لإنقاذ حياته، والتحرك واللعب مثل زملائه.



 

الطفل يوسف طريح الفراش وعندما تنطر اليه تجده بين الأدوية و علي جهاز تنفس صناعي منذ ٨ أشهر.

 

تقول شيماء سعد المتولي، والدة الطفل، إنه حرم من الذهاب إلى المدرسة بسبب حالته الصحية السيئة، ويعاني من نقص الاكسجين.

معاناة طفل فقد عينه سعيا وراء «لقمة العيش» (فيديو)

 

وأشارت إلى أنه كان طبيعي حتى أصبح يشكو من ضيق في التنفس وألم بالصدر، وزرقان في الأطراف، ونصحها الأطباء بممارسته الرياضة لتنشيط الشعب الهوائية لأنه سليم وقد تكون حساسية صدرية هي من تؤثر عليه.

 

 

 وأكدت الأم أن الأشعة والفحوصات الطبية وعينات الرئة أثبتت وجود تضخم في الشريان والشعيرات الدموية بالرئة، ويخوض الطفل معركة شرسة بحثا عن علاج لحالته منذ أبريل الماضي مصطحبا جهاز التنفس.

 

 

 

وأوضحت الأم أن الأطباء شخصوا حالته بأنها التهاب  في الأوعية الدموية، ويخضع الطفل لعلاج بالكورتيزون وجلسات علاج بالكيماوي مثل حالات البلازما، خضع لثلاث جلسات منها.

 

 

وأضافت: "طبيب في القاهرة أكد أن الرئتين بهما تضخم غير طبيعي في الشعيرات الدموية، و نجلها مصاب بارتفاع  في ضغط الشريان الرئوي وانخفاض نسبة الأوكسجين" وذلك بعد احتجازه  في المستشفي اكثر من ٥ شهور ليكون التشخيص النهائي نمو غير طبيعي في الشعيرات الدمويه الموجودة في الرئة أدت لفشل رئوي وارتفاع حاد جدا في ضغط الشريان الرئوي وضعف بعضلة القلب.

 

 

 

وأوضحت أن الطبيب أكد أن زراعة رئتين ليوسف خارج البلاد  الحل الوحيد لانقاذه وخلاصه من متلازمة جهاز التنفس.

 

 

ودشن ابناء الدقهلية هشتاج انقذوا الطفل يوسف، يوسف محتاج زرع رئه بتكلفة 2 مليون جنيه، وناشدت والدة الطفل الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة بالنظر إلى طفلها، والتكفل بمصاريف العملية ونقله  للخارج لإجراء عملية الزراعة حيث لا تتم في مصر.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061