رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محتجون عراقيون يقتحمون السفارة الأمريكية ببغداد | فيديو

فيتو

 أفادت مصادر عراقية ، اليوم الثلاثاء، أن موالين للحشد الشعبي اقتحموا السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

 

وقالت مصادر من الشرطة وشاهد عيان، بحسب "رويترز" إن مئات المحتجين وعناصر تابعة لفصائل مسلحة عراقية تدعمها إيران تجمعوا أمام السفارة الأمريكية ببغداد للتنديد بالضربات الجوية كما قام المحتجون بحرق الأعلام الأمريكية عند بوابة السفارة .

 

 وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر مشيعي قتلى الحشد الشعبي الذين قضوا في الغارة الأمريكية، الأحد الماضي، وهم يدخلون المنطقة الخضراء من الجسر المعلق باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد.

 

اقرأ أيضا:

الصدر يعلن استعداده لإخراج الجيش الأمريكي من العراق ويهدد بـ«تصرف آخر»

 

وظهر المشيعون وهم يرفعون الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي أمام مبنى السفارة، احتجاجا على القصف الأمريكي الذي استهدف مقار الحشد في محافظة الأنبار.

 

وأقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع قتلى الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة القصف الأمريكي في محافظة الأنبار مساء ‏الأحد الماضي.

 

 

وكان  زعيم كتلة "الفتح" هادي العامري، وأمين عام "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، فضلا عن نواب وشخصيات أمنية يشاركون في التظاهرة أمام مبنى السفارة الأمريكية، وسط شعارات نددت بالقصف الأمريكي على مقرات الحشد، وطالبت بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي وغلق السفارة، علاوة علي ذلك قام  المحتجين بإحراق أحد "كابينات" حماية السفارة الأمريكية.

Advertisements
الجريدة الرسمية