رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مندوب العراق بالجامعة العربية عن التدخل التركي: كل قطرة دم تسقط خسارة للأمة

اجتماع مجلس الجامعة
اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

أكد السفير الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي، مندوب العراق رئيس الدورة (152) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى على عمق التحديات التى تواجهها امتنا وشعوبنا العربية سواء على المستوى الوطني لكل دولةٍ أو على مستوى الإقليم ككل, في ظلِ ظروفٍ عالميةٍ مضطربة مليئة بالتحديات الجسام.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم أمام الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم لبحث التدخلات التركية فى ليبيا وكذلك بناء على طلب مصر.

 

اقرأ أيضا:

الجامعة العربية تكشف موقف قطر من اجتماع مناقشة التدخل التركي في ليبيا

 

وأضاف نايف: “قدرنا كعرب أن نكون دائما في مركز الحدث وتأثيراته, لذا فنحن معنيين الآن أكثر من أي وقت اخر بأن نرصّ صفوفنا على المستوى الوطني الداخلي لكلِ بلدٍ من بلداننا وعلى المستوى القومي الذي تجمعنا فيه جامعة الدول العربية، فاستقرار كل بلد من بلداننا هو لُبنة أساسية في استقرار امتنا ككل, وهو خطوة في طريق تحقيق آمال وطموحات شعوبنا.

 

وأوضح،  أن اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم في ظل ظروفٍ غير اعتياديةٍ تواجهها دولة ليبيا الشقيقة , والتي ندعو لها دائماً كما ندعو لكل الأشقاء بأن ترفل بالاستقرار والعز والازدهار لما فيه خير لشعبها الكريم وللأمة العربية ككل، وهنا لا يفوتني.

 

اقرأ أيضا:

بدء اجتماع مغلق لمجلس الجامعة العربية بشأن ليبيا بناء على طلب مصر

 

وأكد على الموقفِ الثابت لجمهوريةِ العراق تجاه القضايا الوطنية للدول العربية الشقيقة , والمرتكز دائما على رفض وإدانة التدخلات الخارجية في شؤون أي دولة من الدول العربية والداعي إلى تغليب لغة الحوار والسلام على لغة السلاح والتناحر والاختصام .

 

ودعا جميعِ الاطراف المعنية في دولة ليبيا الشقيقة بأن تحتكم الى الحوار الوطني البناء وندعو جميع الاشقاء العرب إلى دعم جهود الاطراف الليبية في تحقيق السلام والاستقرار وإلى دعم جهود جامعة الدول العربية في هذا المجال وبما ينسجم مع تطلعات الشعب الليبي الكريم.

 

وأستطرد: "كل قطرة دم تسقط في اي بلد عربي هي خسارة كبيرة للأمة العربية ككل وأي جرح في أي بقعة ارض من الخليج الى المحيط هو جرح لنا جميعا فماضينا واحد وحاضرنا ومصيرنا واحد إن شاء الله".

 

Advertisements
الجريدة الرسمية