رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المدن الرابحة في 2020.. العاصمة الإدارية ترفع أسعار 5 مدن

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

عام 2020 سيكون عاما جيدا من ناحية الأسعار على بعض المدن الجديدة والفضل في ذلك يعود إلى العاصمة الإدارية الجديدة وقرب انتهاء الخدمات والمرافق فيها وانتقال موظفي الدولة إليها قريبا سيجعل مدينتي الشروق وبدر ترتفع فيها أسعار الأراضي والعقارات.

وقال المهندس محمد كمال جبر، الخبير العقاري، رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقاري: إن العاصمة الإدارية الجديدة مكسب كبير لعدد من المدن المجاورة والتي من المنتظر أن ترفع أسعار الوحدات السكنية فيها بواقع 20%مطلع عام 2020 . 

قال رئيس الشركة في تصريح خاص لـ«فيتو»: إن هذه المدن هي بدر والشروق ومدينتي أيضا مؤكدا أن حجم البنية التحتية الضخمة والمشروعات الخدمية الجديدة التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة سيكون نقلة نوعية تنموية لهذه المدن فضلا عن أن هناك مدنا أخرى ستستفيد من المشروع وهي القاهرة الجديدة والعين السخنة؛ نظرا للربط الكبير بين طرق السويس والعين السخنة. 

 

أغلى سعر متر أرض في المدن الجديدة

وأضاف جبر، أن موقع العاصمة الإدارية أعاد رسم خريطة المنطقة بالكامل ويخدم عدد من المدن المجاورة، من بينها مدينة بدر والشروق والقاهرة الجديدة والعين السخنة والسويس، لأنها ستكون نقطة ارتكاز لجميع الطرق الرئيسية الموجودة، فمن الشمال طريق السويس، والجنوب طريق السخنة، يخترقها طريق الدائري الإقليمي، والدائري الأوسطي، ويسهل الوصول إليها من عدة طرق.

وأشار إلى أن  كافة المدن المجاورة لمشروع العاصمة الإدارية استفادت بشكل كبير من الناحية التجارية، حيث شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسعار بسبب الرواج في حركة البيع والشراء.

Advertisements
الجريدة الرسمية