رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن الالتهاب الرئوى المستعصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الالتهاب الرئوى المستعصى .. يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الإصابة بـ الالتهاب الرئوي خلال فصل الشتاء بالتحديد نتيجة التعرض لدرجات الحرارة الباردة للغاية، الأمر الذي يؤدي إلى سوء الحالة الصحية إذا تم الإهمال.

لكن ما لا يعرفه البعض أن هناك نوع مُشتق من الالتهاب الرئوي يُدعي  الالتهاب الرئوي المستعصي وهو  نوع من الالتهاب الرئوى الذى تتسبب به بعض أنواع البكتيريا أو الفيروسات التى يصعب تشخيصها بالتحاليل المعتاد عليها و التى لا تستجيب للمضادات الحيوية أو مضادات الفيروسات المتعارف عليها لعلاج الالتهاب الرئوى.

يقول الدكتور محمد عبد الحافظ استشاري أمراض الصدر إن هُناك بعض العلامات التي تؤكد الإصابة بهذا المرض إذا تم مُلاحظتها والتي نرصدها لكم من خلال هذه القائمة:

- الكحة الجافة المستمرة التى قد تزيد فى بعض الأوقات على مدار اليوم.

-بعض الأعراض التى تتشابه مع الانفلونزا الموسمية كالحمى والسعال والصداع وآلام في العضلات والمفاصل والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

-ألم بالصدر يزداد مع التنفس.

 -تتراوح أعراض الإصابة من الالتهاب الرئوى المتوسط الشدة إلى الالتهاب الرئوى الشديد الذى قد يصل إلى فشل بوظائف التنفس.

حساسية الجيوب الانفية | كيف يمكن مواجهة التهاب جيوب الانفية؟

الالتهاب الرئوى المستعصى

وتابع استشاري أمراض الصدرية أنه من أهم خطوات فى العلاج الصحيح هى التشخيص السليم للحالة، من خلال التعرف على التحليل المُناسب وإجرائه من خلال معامل التحاليل المُختصة التي تكشف عن أهم أنواع البكتيريا والفيروسات المستعصية المسببة لهذا النوع من الالتهاب الرئوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية