رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنصار حزب الله يعتدون على مراسلي قناتي العربية والحدث | فيديو

حزب الله
حزب الله

عرضت قناة “الحدث”، لقطات مصورة ترصد اعتداءات أنصار حزب الله اللبناني على مراسلي قناتي “العربية والحدث”، في مشهد تكرر الاحتجاجات منذ أن تفجرت الاحتجاجات اللبنانية غضبا من نخبة سياسية أدارت البلاد خلال عقود من الفساد، وقادتها صوب أسوأ أزماتها الاقتصادية منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها من عام 1975 إلى 1990.

وحصل الوزير السابق، حسان دياب، مساء اليوم الخميس، على أصوات كافية لتشكيل الحكومة اللبنانية، بعدما حظي بدعم من "حزب الله" وحلفائه وكتلة الرئيس اللبناني، ميشال عون.

عون يكلف حسان دياب مرشح حزب الله بتشكيل حكومة لبنان

وأجرى الرئيس اللبناني، ميشال عون، مشاورات مع النواب لاختيار رئيس الوزراء الجديد، على مدار اليوم الخميس.

ووفقا لنظام تقاسم السلطة في لبنان، ينبغي أن يتم تكليف رئيس حكومة من المسلمين السنة.

 

وكانت كتلة المستقبل قد أعلنت في وقت سابق الانسحاب من المشاركة في الحكومة اللبنانية الجديدة، وقال النائب اللبناني، سمير الجسر، المتحدث باسم كتلة "تيار المستقبل": إن الكتلة لم تسمِّ أحدا لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة.

 

وعلل الجسر عدم تسمية أحد قائلا: "لأننا كنا نريد حكومة اختصاصيين"، بحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وأعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري أنه لن يكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة، مشددا على رفضه تأجيل الاستشارات النيابية مجددا.

 

وبدأت، صباح اليوم الخميس، الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة في قصر بعبدا، والتي تستمر يوما واحدا.

 

ورشحت كتلة "حزب الله" النيابية الوزير السابق حسان دياب لرئاسة الحكومة اللبنانية.

 

وتسيطر على المشهد في لبنان خلال، الأيام الماضية، تحولات متلاحقة، جاء آخرها اعتذار رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري، عن تشكيل الحكومة الجديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية