رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشناوي يكشف رسالة غريبة لفريد الأطرش استجاب لها عبد الناصر | فيديو

فيتو

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، رسالة فريد الأطرش، للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فور توليه سلطة رئيس الجمهورية، لافتًا إلي أن الفنان الراحل أصيب في ذلك التوقيت بالذبحة الصدرية قبل تصوير فيلم "عهد الهوي"، ومعاناته من مشكلات صحية في القلب.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "إم بي سي مصر"، أن فريد الأطرش بعد تعرضه لوعكة صحية أرسل رسالة الي الزعيم الراحل عبد الناصر ، حكى له فيها الموقف، وطلب من عبد الناصر أن ينوب عنه في استقبال جمهوره في العرض الأول لفيلم "عهد الهوي" بسينما مترو.

الأوبرا تحيي الذكرى الـ45 لرحيل فريد الأطرش

 

 

 

وتابع:"برغم أن قصة استقبال رئيس جمهورية لجمهور مطرب أمر يثير الاستغراب والدهشة، ولكن الواقعة موثقة"، مؤكدًا أن عبد الناصر استجاب ورحب بطلب فريد الأطرش . وتابع:"حب عبد الناصر لفريد وللسينما هو ما دفعه لأن ينوب عنه في استقبال الجمهور وحضور العرض الأول للفيلم".

 

 

وتحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر الذكرى الـ 45 لرحيل ملك العود الموسيقار فريد الاطرش خلال حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى وذلك فى الثامنة مساء الاحد 22 ديسمبر على المسرح الكبير .

 

 

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من ابداعات الراحل منها دايما معاك ، ما قال لى وقلت له ، يا حبايبى يا غاليين ، انا واللى بحبه ، زمان يا حب ، تصبح على خير ، بقى عايز تنسانى ، يا زهرة فى خيالى ، اياك من حبى ، لا وعينيك ، يا حلاوتك يا جمالك ، ليالى الانس ، لحن الخلود وموسيقى الربيع – منحرمش العمر منك .. اداء حسام حسنى ، عصام محود ، اجفان ، محمود عبد الحميد ، نهاد فتحى ، وليد حيدر وعازف الناى محمود كمال .

اخبار ماسبيرو | يوم خاص لإحياء ذكرى رحيل فريد الاطرش بإذاعة الأغاني

وفريد الاطرش يُعد احد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود ،  ينتمي إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا  التى كان لها دور مهم في التصدي للاستعمار الفرنسي لسوريا ، بدأ مشواره الفنى بعد أن انتقل للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان .

وقام فريد الأطرش ببطولة 31 فيلما سينمائيا وتغنى بكلمات عمالقة الشعراء منهم أحمد خميس ، أحمد رامي ، أحمد شفيق كامل ، الأخطل الصغير ، إسماعيل الحبروك ، بديع خيري ، بيرم التونسي ، صالح جودت ، فتحي قورة ، كامل الشناوي ، مأمون الشناوي ومرسي جميل عزيز كما لحن لعدد من الفنانين والفنانات العرب، منهم أسمهان ، شادية ، فايزة أحمد ، صباح ، مها صبري ، وديع الصافي ، نور الهدى ومحرم فؤاد , توفي الأطرش فى 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر يناهز 64 عاما  تاركاً الحاناً خالدة مازلت تثرى الساحة الفنية فى مصر والوطن العربى .

Advertisements
الجريدة الرسمية