رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن طريقة الحجز في الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

 

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020.. قاربت وزارة الاسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري على الانتهاء من تجهيزات الطرح الجديد لشقق مشروع الاسكان الاجتماعي، ضمن الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 والمقرر طرحه نهاية الربع الاول من العام القادم.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

ويتضمن الطرح الجديد مدن القاهرة الكبرى، وتخطط خلال الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2050، لطرح وحدات بمدن أكتوبر والشروق والعبور وبدر وبرج العرب وغيرها والوحدات (3 غرف وصالة - بمساحة تصل إلى 90 مترا).

 

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 | أماكن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي

 

الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعى 2020.. تعديلات جديدة في شروط الحجز

 

 وسيتم تنفيذ الوحدات بعد حصر الطلبات والتسليم خلال 18 شهرا، والتقديم والحجز إلكترونيا عبر موقع صندوق التمويل العقاري.

 ويقوم المواطن باتباع الخطوات التالية:

- ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات، وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

- إرفاق المستندات التالية، صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، وأي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلًا إضافيًا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وبالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل، وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجد) موضح بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

- وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهن تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

Advertisements
الجريدة الرسمية