رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملامح جديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

مجموعة من التسهيلات الجديدة التي تعدها الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة المصرية، استعدادا للدورة الواحدة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2020 .

وتنطلق الدورة الجديدة للمعرض في 22 يناير 2020 وتستمر لمدة 15 يوما حتى يوم 4 فبراير 2020 في المركز الدولي للمؤتمرات في التجمع الخامس .

معرض الكتاب 2020 | فتح صالات العرض

ومن ضمن التسهيلات التي تعدها هيئة الكتاب بالتعاون مع إدارة أرض المعرض، هو التمهيد لفتح قاعات العرض أمام الجمهور للحد من التكدس الجماهيري أمام القاعات والذي شهده المعرض خلال دورته الماضية في اليوبيل الذهبي .

معرض الكتاب 2020 | دورات مياة ومساجد 

كما تعمل الهيئة على التخطيط لبناء دورات مياه إضافية ومسجدين للجمهور، لمنع التكدس أوقات الصلاة داخل صالات العرض .

معرض الكتاب 2020 | المواصلات

وتستمر الهيئة في توفير المواصلات العامة للمعرض، من خلال التنسيق مع محافظة القاهرة لتحديد الميادين، حيث يتم زيادة عدد الميادين لتشمل ميادين جديدة هذا العام، ويتم حاليا وضع الخطة النهائية للمواصلات للانتقال فيما بعد لتحديد تعريفة المواصلات .

أحداث وفعاليات معرض جدة الدولي للكتاب لحظة بلحظة على "اقرأ سوشيال ميديا"

معرض الكتاب 2020 | برنامج الكتروني جديد

وتعمل الهيئة حاليا على إعداد برنامج الكتروني جديد لاجهزة الهاتف المحمول، يعمل على تسهيل امكانية زيارة الجمهور لخطة المعرض ووضع ميزانية شرائية للكتب، حيث يتعرف الجمهور على محتويات دور النشر والمعرض بشكل عام من خلال البرنامج قبل زيارة المعرض بشكل فعلي على أرض الواقع .

Advertisements
الجريدة الرسمية