رئيس التحرير
عصام كامل

مليون يورو استثمارات القطاع الخاص في مراكز تجميع الألبان لصالح صغار المنتج

منتجات الألبان
منتجات الألبان

تواصل الحكومة تنفيذ خطتها للتنمية المستدامة ٢٠٣٠،  في مجال التنمية الاقتصادية في مجال القطاعات الغذائية حيث تقوم حالياً بالتعاون مع القطاع الخاص لتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع، خاصة وأنه من  القطاعات  الواعدة، والذي يحقق معدلات نمو عالية.

 

ويعد السوق المصري من الاسواق التي تتمتع بجاذبية كبيرة  لضخ استثمارات جديدة في ظل نجاح  برنامج الاصلاح الاقتصادي، و صدور قانون الاستثمار الجديد الذي ازال الكثير من العقبات أمام المستثمرين.

 

3 محاور لتشجيع ودعم وزارة الاستثمار للقطاع الخاص

 

وأطلقت الحكومة مؤخراً بالتعاون مع القطاع الخاص مبادرة  "العمدة" وهو مشروع  للسيارات المتنقلة لتوزيع المنتجات الغذائية و الألبان في المحافظات عبر  ١٦١ سيارة مجهزة لصالح  ١٨ ألف منفذ  يخدم  نحو  ٣ مليون مستهلك.

 

كما تقوم  المبادرة  بتوزيع المنتجات لدي ١٠٠ ألف مركز بيع على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى ٤٠ ألف صيدلية. 

 

وأوضحت حنان نايل المدير التنفيذي لاحدي الشركات المشاركة في المبادرة، أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الأهلي والذي يقوم بالتمويل لراغبي المشاركة في المشروع  بعد استيفاء الشروط  لتوفير السيارة.

 

وأشارت إلى أن هناك  استثمارات بأكثر من مليون يورو، لإنشاء مشروع مراكز تجميع الألبان، لتمكين صغار منتجى الألبان ومزارعيها من توفير حليب عالى الجودة، خالى من أى ملوثات وشوائب.

وهي الشراكة التي كان لها تأثير اجتماعى إيجابى، إذ خلقت أكثر من مائة فرصة عمل، وساعدت على تمكين خمسة ألاف من صغار المزارعين الذين تم تمكينهم من خلال التدفقات المستدامة للإيرادات، وشاركت أكثر من 3 آلاف امرأة في منظومة الانتاج.

الجريدة الرسمية