رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة للفريق الطبي بالأقصر: رواتب مجزية بعد تطبيق التأمين الصحي الجديد

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة تتفقد تجهيزات التأمين الصحي الشامل في

تفقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد والمستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر والدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم، التشغيل التجريبي لمستشفى إسنا، يأتي ذلك في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، حيث بدءت بقسم الطوارئ والاستقبال وراجعت دفاتر تسجيل المرضى، والملفات الطبية لهم، واطمأنت على تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما تفقدت قسم الرعايات المركزة، واطلعت على ملفات المرضى، وفى هذا الصدد شددت وزيرة الصحة على رضاء متلقي الخدمة عن الخدمة الطبية المقدمة، قائلة للفريق الطبي: "إحنا دخلنا منظومة جديدة بفكر جديد"، مؤكدة ضرورة أن يشعر المواطن باختلاف فى أداء وطريقة الخدمة الطبية المقدمة، بما تليق به.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان، أكدت خلال حديثها مع الفريق الطبي بالمستشفى أنهم سيحصلون على مرتبات مجزية، وفرص تدريبية على أعلى مستوى داخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

كما استوقف وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها للمستشفى أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة إسنا، وأثنى على مجهودات الدولة في تطوير المنظومة الصحية، وأشاد بالخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، وحمل وزيرة الصحة رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يبذله من مجهودات فى النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن بمحافظات الجمهورية بشكل عام، ومحافظات الصعيد بشكل خاص.

وقال مجاهد إن المستشفى يخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤه وفقا للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، وتشمل 155 سرير إقامة، وتحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، لافتا إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كانت قد وجهت خلال زيارتها الأخيرة للأقصر بتشغيل العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ بمستشفى إسنا يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019، كتشغيل تجريبي، مشددة على رئيس مرفق إسعاف الأقصر بتحويل الحالات المرضية إلى المستشفى.

اقرأ أيضا

وزيرة الصحة تتفقد اليوم تجهيزات تطبيق التأمين الصحي الشامل في الأقصر

ويذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

Advertisements
الجريدة الرسمية