رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في اليوم العالمي للشاي.. من أول مكتشف للشاي في العالم؟

الشاي
الشاي

اليوم العالمي للشاي.. الشاي هو اسم صيني يطلق على شجرة أو شجيرة وعلى أوراقها وعلى المشروب الذي يصنع من الأوراق، ونباته دائم الخضرة، و ينسب إلى فصيلة الكاميليا، وموطنه الأصلي شرقي آسيا، و ينمو في موطنه إلى ارتفاع 9 أمتار، ولكنه في المزارع يقلم شجيرات صغيرة طولها 90- 150 سم. أوراقه رمحية الشكل خضراء داكنة، والأزهار عطرة بيضاء مصفرّة. ذُكر الشاي في المصنفات الصينية في القرن الثالث بديلاً للأنبذة القوية، وزرع في القرن الثامن على نطاق تجاري.

اليوم العالمي للشاي

ويعتبر الصينيون هم أول من قام بزرع واستخدم الشاي ، وذلك لأن الملك شينوقShennong كان مغرماً برعاية الأعشاب وجمعها والتداوي بها، وكان يحب شرب الماء الساخن بعد غليانه، وقد ترك بعض أوراق الشاي في الحديقة وبالمصادفة حملت الريح ورقة من الشاي الجاف إلى قدح الماء الساخن الذي اعتاد ان يحتسيه وهو جالس في الحديقة كنوع من أنواع العلاج بالماء فلاحظ الملك تغير لون الماء فتذوق طعم المنقوع واستساغ طعمه ودأب على تناوله .

اقرأ أيضا

الطريقة الصحيحة لـ " تنظيف الفم والأسنان "

اليوم العالمي للشاي

وهناك أربعة أنواع مستخدمة من الشاي وهي : الشاي الأسود (الأحمر)، الشاي الأخضر، شاي الألونج، الشاي الأبيض.

وعن فوائد الشاي، قد اثبتت العديد من الدراسات الأكاديمية في السويد واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة أن للشاي فوائد صحية كثيرة وله القابلية على زيادة مناعة جسم الإنسان من الأمراض، ويساعد على خفض نسبة الاصابة بمرض سرطان المبايض بنسبة 46 % في النساء اللاتي يشربن فنجانين أو أكثر من الشاي يوميا مقارنة بمن لايشربن الشاي.

اليوم العالمي للشاي

ومن فوائد الشاي أيضًا يقوم بعمل بطئ من نشاط انزيم اكتيلكولين المسؤول عن الزهايمر، ويمنع تكون تجلط الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، يساعد الجسم في مقاومة الامراض.

اليوم العالمي للشاي

تصدر اللاعب الألماني مسعود أوزيل،  نجم فريق أرسنال الإنجليزي، وتكررت هذه الأمور أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، حيث كان آخرها ما حدث خلال الساعات الأخيرة مع الألماني مسعود أوزيل نجم فريق أرسنال الإنجليزي قبل مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي التي أقيمت مساء الاحد ضمن منافسات الجولة السابعة عشر في الدوري الإنجليزي.

Advertisements
الجريدة الرسمية