رئيس التحرير
عصام كامل

تهاني الجبالي: منتدى شباب العالم فرصة لطرح قضايا الدولة

المستشارة تهانى الجبالى
المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا

قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق: إن منتديات الشباب ولقاء الرئيس بهم ألية مهمة للغاية، واصفة أياها أنها منصة رأى وتبادل فكر وشرح للسياسات فى حضور شخصيات من كل الأوساط الدولية.

وأضافت الجبالى لـ"فيتو"، أن هذه المنتديات مؤثرة فى القرار، مشيرة إلى أننا فى حاجة أيضا للتفكير فى آليات أخرى لكل الشباب فى كافة مناطق الجمهورية، مطالبة بخطة متكاملة للشباب تكون جامعة لكل الفئات. 

توصيات جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات بحضور السيسي

وتابعت: نحتاج إلى تعدد الآليات، موضحة أن هذه المنتديات مهمة وخاصة أنها تعد منصات حوارية وتعطى فرصة لطرح القضايا والموضوعات المهمة. 

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

الجريدة الرسمية