رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فيتو" ترصد أبشع 5 جرائم أسرية خلال أسبوع

جرائم أسرية
جرائم أسرية

انتشرت في الآونة الأخيرة جرائم العنف في جميع المحافظات، وتكررت مشاهد جرائم ومذابح أسرية بأبشع الطرق، البطل إما زوج ذبح زوجته على فراش الزوجية أو العكس، أو آخر قتل أسرته بعدما حاصرته الشكوك والهلاوس.

 

“فيتو” رصدت 5 جرائم وقعت خلال أسبوع، أبرزها تلك السيدة التي قتلت زوجها بعد أن شاهدته يسجل  فيديو لهما أثناء معاشرتها جنسيا، لتهديدها وفضحها في حالة طلب الطلاق أو الانفصال عنه بمدينة 6 أكتوبر.

 

حيث نشبت بينهما من قبل خلافات دائمة وتعدى زوجها عليها بالضرب وطلبت منه الطلاق أكثر من مرة إلا أنها علمت مؤخرا بتصويره لها خلال جماعهما لتهديدها في حالة طلب الطلاق مرة أخرى فتوجهت إلى المطبخ واستلت سكينا وطعنته في القلب، طعنة  أودت بحياته في الحال.

 

وكشفت التحريات الأولية أن المقدم محمد دواد، رئيس مباحث قسم ثان أكتوبر، تلقى بلاغا من مستشفى أكتوبر العام بوصول موظف بمستشفى المنيل، 31 سنة، مقيم الحي السادس عمارات، بمدينة 6 أكتوبر مصابا بجرح طعني بالصدر.

 

تجديد حبس المتهمين بقتل سعودي في النزهة

 

وبالانتقال والفحص تبين قيام زوجته، 30 سنة، بطعنه، بسبب وجود خلافات دائمة بينهما وتعديه عليها بالضرب وطلبت منه الطلاق أكثر من مرة إلا أنها علمت مؤخرا قيامه بتصويرها خلال جماعها لتهديدها في حالة طلب الطلاق مرة أخرى، الأمر الذي أثار حفيظتها وتوجهت إلى مطبخ الشقة وأحضرت سكينا وسددت له طعنة في القلب أودت بحياته في الحال.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات التى أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

ضحية زوجة جدها

وفي أطفيح بمحافظة الجيزة، وقعت جريمة بشعة عندما أقدمت مسنة على قتل حفيدة زوجها البالغة من العمر 4 سنوات داخل منزل جدها بإلقاء الشاكوش فوقها فسقطت على الأرض مفارقة الحياة.

كان ضباط مباحث مركز شرطة أطفيح قد تلقوا إشارة من المستشفى العام، تفيد باستقبال طفلة تدعى "ح. إ" تبلغ من العمر 4 سنوات، ومقيمة بدائرة القسم، مصابة بجرح رضي بفروة الرأس ونزيف داخلي بالمخ واشتباه ما بعد الارتجاج مما أسفر عن مفارقتها للحياة.

 

إحالة شاب بتهمة قتل سائق في المطرية للجنايات

 

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة جد الطفلة لوالدها وتدعى "ن. ف" تبلغ من العمر 60 عاما تعدت عليها بالضرب بـ "شاكوش". وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التى أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

"زهقتني في عيشتي"

“زهقتني في عيشتي فطعنتها 8 طعنات لأتخلص منها”.. كلمات أدلى بها “عربجي” متهم بقتل زوجته العاملة بإحدى الحضانات بعد زواج دام ٢٥ سنة  بقرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية  لجهات التحقيق.

 

كان مركز شرطة ميت غمر قد تلقى بلاغا من أهالي قرية ميت يعيش مركز ميت غمر بمقتل عاملة بحضانة وإصابتها بالعديد من الطعنات المتفرقة بجسدها، وذلك في قارعة الطريق وأمام المارة أثناء توجهها إلى عملها، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين مقتل “سهام عبد الرحمن موسى، 40 سنة، عاملة بحضانة”، وملقاة بالشارع بها العديد من الطعنات، وبالفحص والمعاينة للجثة تبين أن المتهم سدد ٨ طعنات بسكينة في الرقبة والبطن والقدمين. 

 

مقتل عاطل أخذا بالثأر بطريق الإسكندرية الصحراوي

 

وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن مرتكب الواقعة زوجها “محمد محمد الطنطاوي، 50 سنة، عربجي”، وأثناء ذهابها للعمل بالحضانة قام بالتعدي عليها في الشارع وطعنها بالعديد من الطعنات المتفرقة بجسدها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة مستخدمًا سكينًا. 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأكدت التحريات أنه يعاني من مرض نفسي، وأن الزوجين أنجبا ٣ أطفال الأكبر ٢١ عاما، والثاني ١٧ عاما، والثالث ١٤ عاما.  وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بحبس الزوج المتهم بقتل زوجته ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

 

أم تقتل طفليها 

وفي قرية الأحمدي بمنطقة شربين في محافظة الدقهلية تجردت أم من كل مشاعرها الأمومية والإنسانية وتخلصت من طفليها بالبطئ لرغبتها فى الانفصال عن زوجها لمرضه بالقلب والالتهاب الكبدي، والنيابة تحبسها. وأدلت الأم التي تجردت من مشاعرها وقتلت طفليها "ريماس وجمال" بقرية الأحمدية التابعة لمركز شربين، بأقوال خطيرة، حيث اعترفت بأنها خططت للتخلص من طفليها بدافع الطلاق من زوجها المريض بالقلب والتليف الكبدي والتي تزوجت منه بطريقة زواج الصالونات.

 

 حبس المتهم بقتل زوجته في المرج

 

وأشارت الأم، في التحقيقات، إلى أنها سئمت من مرض زوجها بالقلب والكبد، وطلبت منه الطلاق وكشفت الأم عن أنها خططت للتخلص من طفليها بقتلهما دون أن تثير الشبهات، فبحثت بين الأدوية التي يتناولها الأب، وقرأت الروشتة الداخلية حتى استقرت على دواء محدد. 

 

واعترفت الأم أمام رجال المباحث، أنها قتلت طفليها، وأنها اعتادت إعطاء الطفلين الدواء بالملعقة في العصائر والطعام على جرعات، حتى توفيت ريماس"، 3 سنوات، الصغيرة أولا ثم أخوها في الشهر الذي يليه.

 

وأشار مصدر أمني إلى أن تلك الحبوب التي وضعتها للأطفال على جرعات من ضمن علاج أبيهما، وأنها قرأت الأعراض الجانبية بأنه يؤدي إلى الوفاة ولا بد من استخدامه تحت إشراف الطبيب، فتوجهت إلى الصيدلية واشترت منه كمية كبيرة لتنفيذ مخططها.يشار أن  “ريماس”، 3 سنوات، وتوفيت في 30 أكتوبر الماضي، ثم توفي شقيقها "جمال" 5 سنوات، في يوم 28 نوفمبر الماضي، وحرصت الأم على الصراخ والبكاء في عزائهما وزيارة قبرهما، والصدفة وحدها قادت الأب  “سامي. ع”، بائع أنابيب، 30 عامًا، إلى اكتشاف الجريمة إذ عثر بمنزله على علبة دواء فيها 4 شرائط فارغة للدواء الذي استخدمته الأم في قتل طفليها، مما دعاه إلى الشك في أن وفاة أطفاله جنائيًا.

 

تجديد حبس مكوجي قتل طبيبة في السيدة زينب

 

وبتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث مركز شرطة شربين، توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته وتدعى “لمياء .ع”، 24 سنة، ربة منزل، وتم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة قاصدة الطلاق من زوجها، فقررت التخلص من طفليها حتى تتمكن من ذلك.

 

وخططت الأم لشراء هذا العقار من صيدلية بنفس القرية، لعلمها أن تعاطي هذا العقار يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية ويسبب الوفاة، فقامت بإعطاء كمية كبيرة منه لطفليها في أوقات متفرقة، لإبعاد الشبهة عنها. وتحرر عن ذلك المحصر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات التي أمرت بحبسها 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

 

شاهدته بوضع مُخل

سمعتي كويسة وخفت من الفضيحة.. بهذي الكلمات أدلى المتهم بقتل ابنة شقيقه بقرية كفر عبد الله عزيزة بمنطقة منيا القمح في الشرقية، عقب القبض عليه باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة: إنه استغل غياب زوجته عن المنزل وأقام علاقة جنسية محرمة مع ربة منزل.

 

وأضاف الجاني: "تعرفت منذ فترة على سيدة متزوجة وبدأت تروي لي ما تعانيه في حياتها الزوجية، ونشأت علاقة صداقة بيننا تطورت إلى إقناعها بضرورة المجيء لشقتي الكائنة بمنزل العائلة بالقرية بعد انصراف زوجتي، وبالفعل وافقت وحضرت في الموعد المتفق عليه وبعد ممارسة العلاقة الحميمة غادرت المنزل في هدوء تام".

 

المتهمة بقتل ربة منزل بالأسمرات تمثل الجريمة أمام النيابة

 

وتابع: "فوجئت بالطفلة التي تعاني من ثقل في اللسان توجه حديثها لي بأنها شاهدت سيدة مجهولة تتسلق إلى شقتي الكائنة بالطابق العلوي مما أصابني بصدمة كبيرة خوفا من افتضاح أمري وإخبارها لزوجتي ووالدتها وشقيقتها حيث أتمتع بسمعة طيبة لدى أبناء القرية".

 

واستطرد: من ذلك الحين استشطت غيظا وعزمت النية على التخلص منها، ومع دقات الساعة الثانية ظهرا وكان يوم خميس تحديدا أحضرت سكينًا وانتهزت فرصة غياب زوجتي ووالدة الضحية وشقيقتها اللاتي ذهبن لسوق القرية لشراء مستلزمات المنزل فضلًا عن تواجد والدها في دولة إيطاليا وقتئذ ثم طرقت باب المنزل وسددت لها أكثر من 20 طعنة نافذة في عدة مناطق من جسدها وللتأكد من وفاتها وجهت لها طعنة نافذة بالرقبة لدرجة أن السكين استقر بها وخرج من الجانب الآخر وغادرت المنزل قبل أن يكتشفني أحد".

 

وأشار المتهم إلى أنه عقب ارتكابه الجريمة توجه إلى عدد من الأصدقاء والأقارب بالقرية حتى يبعد الشك عنه وعقب إبلاغه بالواقعة من الجيران هرع ناحية المنزل ليجد والدتها تصرخ بشدة وشقيقتها في حالة انهيار تام".

 

المؤبد لعاطل قتل وأصاب 4 أشخاص في الشرقية

 

وتابع: "أخذت أصرخ معهما بصوت عال الحقونا.. الحقونا يا ناس بنت أخويا اتقتلت إلى أن جاءت قوات الشرطة للمكان وتم اقتيادنا جميعا لقسم شرطة منيا القمح واستجوابنا لعدة أيام وبعد تضييق الخناق عليّ بعد مواجهتى بالأدلة التي حصلت عليها المباحث الجنائية اعترفت بارتكاب الجريمة.

 

وواصل المتهم في اعترافه: "ما كنتش عارف إنى هتمسك كده بسهولة، ومعرفش عملت كده إزاي وأستحق الإعدام في ميدان عام".

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالشرقية قد تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة طفلة مقيمة قرية كفر عبد الله عزيزة التابعة لمركز منيا القمح داخل منزلها مصابة بطعنات بمناطق بالجسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات العثور على فتاة تدعى "ميرنا. ح. م" 14 عاما، جثة هامدة نتيجة إصابتها بجروح قطعية، وجرى نقلها للمستشفى والتحفظ عليها داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

إحالة أوراق عاطل قتل سائق أردني وسرق شاحنته بالمنيا إلى المفتي

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى من المديرية بالتنسيق مع الأمن العام وتوصل بعد 12 يوما تقريبا بعد الفحص والتحري إلى أن وراء ارتكاب الجريمة البشعة عمها ويدعى "حازم. ع. م" 24 عاما، عامل.

 

بضبطه أقر بارتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات مع التجديد له في الموعد القانونى.

 

 

خلافات مالية

وفي منطقة بنها بمحافظة القليوبية قام صاحب كافتيريا وشقيقه عامل  بتمزيق جسد سائق "شقيق زوجة الثاني" باستخدام كوب مكسور في مشاجرة بينهما بسبب الخلافات المالية، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما وأحالتهما إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسهما 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

 

كان العميد محمد سمير مأمور مركز بنها قد تلقى بلاغا من مستشفى بنها الجامعي بوصول “راضي. م”، سائق، السابق اتهامه في عدد 3 قضايا،  مصابا بجرح نافذ بالبطن وجرى حجزه للعلاج، وانتقل المقدم أحمد عبد المنعم، رئيس مباحث مركز بنها، والقوة المرافقة له إلى مكان الواقعة.

 

شاب يقتل والده ويسلم نفسه للشرطة بالمنوفية

 

وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين المصاب “حمادة. ا. ع” نقاش، وصاحب كافتيريا، السابق اتهامه في قضية مخدرات، وشقيقه “عمر. ا. ع” عامل بمحل دواجن، "زوج شقيقة المصاب" السابق اتهامه في قضية مخدرات على إثر وجود خلافات مالية سابقة بينهم، وحال تواجدهم بالمقهى الخاص بالأول بناحية محل سكنهم تجددت الخلاف وتطورت إلى مشاجرة قام خلالها الثاني بالتعدي على المصاب بجزء من كوب زجاجي مكسور محدثاً إصابته المشار إليها.

تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمين وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وقرر الثاني أنه محدث إصابة المجني عليه.

Advertisements
الجريدة الرسمية