رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة البيئة: لو معرفناش نوقف التغير في درجة حرارة الأرض عند 1.5هنتدمر "فيديو"

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدولة تتصدي لقضايا تغير المناخ في المنطقة، لافتًة إلى أنه على الرغم من عدم تسبب مصر في الانبعاثات التى  تغير المناخ إلا أنها من أكثر الدول تأثرًا بالتغيرات المناخية.

 

وأضافت خلال حديثه لفضائية "النيل للأخبار"، علي هامش مشاركتها في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، أن مصر لم تتخل يومًا عن مسئوليتها بشأن قضية التغيرات المناخية التي يتأثر بها العالم حاليًا؛ لأن هذه المشكلة تؤثر على  كل أشكال التنمية.

 

وتابعت: "لو معرفناش نوقف درجة  التغير في حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية مش هيبقي في بقاء للإنسانية وسيدمر كوكب الأررض".

 

وعقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عددا من اللقاءات على المستوى الثنائي مع كل من رئيس مجموعة المفاوضين العربية بجامعة الدول العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة بغربي اسيا ووزير البيئة لألمانيا ورئيسة مؤتمر الأمم المتحدة المقبل للتغيرات المناخية (COP26)، خلال الساعات الأخيرة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية الذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وزيرة البيئة تعقد عددا من اللقاءات الثنائية في مدريد (صور)

 

واستعرضت فؤاد خلال الاجتماع مع رئيس المفاوضين العرب بجامعة الدول العربية، الموقف التفاوضي العربي الموحد وكيفية تحقيق المصالح العربية المشتركة في إطار العملية التفاوضية؛ حيث أكدت دعم مصر الدائم للمواقف العربية في قضايا المناخ والتصدي لآثاره.

 

وعقدت الدكتورة ياسمين فؤاد لقاء ثنائيا مع وزير البيئة الألماني للحديث عن الوضع الحالي لاتفاق باريس؛ حيث أكدت ان هناك مخاوف متزايدة في العديد من الدول النامية بسبب عدم وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها وخاصة في مجال آليات التنفيذ المتمثلة في التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا وأيضا آليات المادة السادسة والخاصة بتداول سندات الكربون مما يؤدي إلى عرقلة العملية التفاوضية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية