رئيس التحرير
عصام كامل

لتراكم 300 ألف طن قمامة.. إنذار بفسخ التعاقد مع شركة التدوير بالمحلة (صور)

مصنع تدوير القمامة
مصنع تدوير القمامة بالمحلة

أكد اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم إنه تم إعداد مذكرة رسمية للعرض على معالي محافظ الغربية لإنذار وفسخ التعاقد مع المحاسب ممدوح العوضي مدير شركة أسيو ترانس المدير المسئول عن مصنع تدوير القمامة بطريق " المحلة – المنصورة" لعدم إيفائه بكافة الاشتراطات الماليه والإدارية .

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية واللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة أثناء جولتهم الميدانيه لتفقد أوضاع سير العمل داخل مصنع التدوير وتبين من المعاينه تراكم أكثر من 300 ألف طن قمامة منتشرة على مساحة 7 أفدنه من المساحة الكلية للمصنع .

محافظ الغربية: مستمرون في رفع تلال القمامة ورفع كفاءة مصنعي دفرة والمحلة

وأشار رئيس مجلس المدينة انه أبلغ اعتراضة عدة مرات للقائمين على العمل داخل مصنع التدوير بسبب تهالك خطوط الإنتاج وتعطلها خلال شهرين الماضيين لافتا بقوله " عاوزين نشتغل عشان نرفع كفاءة العمل داخل مصنع التدوير من أجل خدمه بلدنا وناسنا وكلنا إيدا واحدة " .

محافظ المنوفية يفسخ التعاقد مع شركة النظافة بمستشفى الشهداء

وكشف رئيس مجلس المدينة أن هناك عدد من الملفات الإدارية والمالية الشركة المسئوله عجزت عن الإيفاء بها مع الشئون المالية والإدارية بديوان المحافظة لافتا بقوله " لا تهاون عن أى فساد مالي أو إداري داخل مصنع التدوير وتحيا مصر " . وكان محافظ الغربية باشر أعمال التطوير الجارية بمدينة المحلة من خلال عقد  عدة إجتماعات متتالية مع ( رئيس المدينة ورؤساء الأحياء – مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي – مسئولي شركة الكهرباء - مسئولي شركة الغاز – شركة الإتصالات). كما تفقد محافظ الغربية  حالة النظافة بالشوارع ومصنع تدوير القمامة لمتابعة اعمال رفع التراكمات بالمصنع والتخلص منها والعمل على تطويره وتزويده بالمعدات الكافية ليستوعب كافة كميات القمامة المتولدة يومياً ومنع تراكم أي كميات مرة أخرى ، موجهاً القائمين على المصنع بإعداد تقرير مفصل عن أهم السلبيات والمشاكل الموجودة بالمصنع موضحاً كمية القمامة الواردة والخارجة يومياً ونسب التشغيل والكميات المرفوضة وأعداد العمالة في فترات العمل.

وخلال الجولة؛ وجه محافظ الغربية رئيسا حي أول وثان المحلة الكبرى بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع لتوفير السيولة المرورية ومنع أي تكدسات.

الجريدة الرسمية