رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: السيولة المتدفقة من بنوك الاستثمار ذهبت للاكتتاب في أرامكو السعودية

حسام الغايش خبير
حسام الغايش خبير اسواق المال

قال حسام الغايش خبير أسواق المال، إنه مع تداول سهم راميدا للمستحضرات الطبية فى البورصة المصرية فى ظل ظروف السوق الحالية لن يحقق أي مكاسب على السهم أو القطاع عامة خاصة أن السيولة المتدفقة من بنوك الاستثمار تم توجيها الاكتتاب أرامكو السعودية والذى لاقى منذ أول يوم للتداول نجاحا غير مسبوق بارتفاع 10% فى اليوم الأول. 

وأضاف أن سهم أرامكو عكس سهم راميدا الذى تم تغطيته فى الاكتتاب 36 مرة بسعر 4. 66 جنيه ومع أول يوم تداول نزل 8% عند سعر 4. 28 جنيه وبالتالى من المتوقع أن يتحرك القطاع مع تحرك السوق ككل خاصة أنه هناك نية للعديد من المؤسسات الأجنبية لضخ سيولة بالسوق المصرى خاصة بعد انتهاء اكتتاب شركة أرامكو السعودية وهو الاكتتاب الأكبر على مستوى العالم والمنطقة العربية كلها.

 

البورصة تخسر 1.8 مليار جنيه بختام التعاملات

 

تجدر الإشارة إلى أن سهم أرامكو شهد تدفق تداولات بنحو 16 مليار ريال، حيث تخطت القيمة السوقية لأرامكو تريليونى دولار فى جلسة الخميس. 

ويشهد سهم "أرامكو" تذبذبًا عاليًا، حيث سجل أعلى سعر فى جلسة اليوم حتى الآن، 37. 40 ريال للسهم وأدنى سعر 36. 80 بفارق 60 هللة. 

وتسجل قيم التداولات على سهم "أرامكو" 1. 3 مليار ريال حتى ساعة 12: 18 بتوقيت دبى.، وتم احتساب سهم أرامكو ضمن مؤشر السوق السعودية "تاسي" ابتداء من جلسة الأربعاء. بينما ستعلن فوتسى وMSCI عن انضمام أرامكو لمؤشرات الأسواق الناشئة هذا الشهر.

Advertisements
الجريدة الرسمية