رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية :"نبذل قصاري جهدنا من أجل خدمة المواطن" (صور)

محافظ الشرقية يتفقد
محافظ الشرقية يتفقد اعمال نفق عرابي بالزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الشركة المسند لها تنفيذ أعمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق بسرعة الإنتهاء من الأعمال ، مشدداً على رئيس مركز الزقازيق بالمتابعة اليومية للمشروع لإسراع الخطى في التنفيذ بإعتباره مصدر نظيف للطاقة وسيساهم في إحداث نقلة نوعية وحضارية للمنطقة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة صباح اليوم وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات لمنطقة الحسينية لمتابعة أعمال توصيل مشروع الغاز الطبيعي وللإطمئنان على مستوى  النظافة بالشوارع 

اقرأ أيضًا.. محافظ الشرقية: "من حق المواطن أن يجد رصيفا يمشي عليه" (صور)

أوضح المحافظ أنه تم إزالة كافة المعوقات أمام الشركة المنفذه للإنتهاء من تنفيذ الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لتحقيق الفائدة للمواطنين مؤكداً على ضرورة مراعاة الشركة لكافة الإشتراطات البيئية و الصحية و توافر عناصر الأمن والأمان للمشروع .

وجه المحافظ مدير مديرية الطرق بسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف وإعادة رفع كفاءة الشوارع بالمنطقة والتي تشهد أعمال توصيل مشروع الغاز الطبيعي وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

اقرأ أيضًا.. محافظ الشرقية: حل 98% من شكاوى المواطنين

 

كما قام المحافظ  بتفقد الشوارع الجانبية لمنطقة الحسينية  لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة و كذلك الإطمئنان على أعمال رصف و إعادة رفع كفاءة الشوارع بالمنطقة إستكمالاً لخطة التجميل التي بدأتها المحافظة لإعادة الطابع الجمالي والحضاري لمدنها.

 
 
 
 
 
 

وجه محافظ الشرقية رئيس مركز الزقازيق بإزالة الأكشاك المهجورة بجوار المدارس بمنطقة الحسينية و إزالة التعديات أمام المحال التجارية و إلزام أصحابها بالمساحات المحددة لهم وعدم التعدي على الرصيف مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد رصيفا يمشي عليه.

اقرأ أيضًا.. محافظ الشرقية لـ"رؤساء المدن": استغلوا إيرادات الإعلانات لصالح المواطنين

وتفقد المحافظ أعمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد " نفق عرابي " من ناحية شارع فاروق ، والمقام بتكلفة مبدئية 100 مليون جنيه ، وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة

إطمأن المحافظ من مسئولي الشركة المنفذه عن معدلات الأداء ونسب التنفيذ في المشروع ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من الأعمال  طبقاً للجدول الزمني ودخوله الخدمة في الموعد المحدد ليساهم في خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

كما قام  بجولة  تفقدية بشارع فاروق بمدينة الزقازيق للاطمئنان على مستوى النظافة ورفع الإشغالات من الشارع لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، وسيرا على الأقدام اتجه المحافظ إلى ميدان عرابي لمتابعة اعمال تنفيذ مشروع النفق والإطمئنان على معدلات الأداء ونسب التنفيذ قائلا : المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات.

الجريدة الرسمية