رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شكري: تصويب الخطاب الديني خطوة مهمة لمواجهة الإرهاب

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة محاربة الإرهاب من خلال تصويب الخطاب الدينى خلال مشاركته فى الأمم المتحدة، كان له أثر مهم لوضع مقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب فى كافة صوره.

وقال سامح شكرى إن الجهود الدولية تضافرت بعد ذلك للقضاء على تلك الظاهرة بشكل دولى لا سيما بعد حديث الرئيس السيسى عن أن محاربة الإرهاب تحتاج إلى حرب شاملة من المجتمع الدولى لأنه ليس هناك أى دولة يمكنها محاربة الإرهاب بمفردها.

وتابع إن مشاركة مصر فى التجمعات الدولية لمحاربة داعش كانت أساسية، مضيفا أن مصر ساهمت خلال عضويتها بمجلس الأمن فى صدور قرار مناهضة الترويج للخطاب الإرهابى والفكر الأصولى الذى يسعى لإقصاء الآخرين وتوسيع نفوذه بالعنف وبوسائل غير مشروعة.

جاء ذلك خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وافتتح الرئيس السيسي منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ  خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.

ويناقش المنتدى موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في إفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة .

Advertisements
الجريدة الرسمية